الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بن بوزيد شدّد على ضرورة التطعيم لتفادي موجة جديدة: انطلاق أكبرحملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا اليوم


تنطلق اليوم  السبت، أكبر حملة وطنية  للتلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) على مستوى مختلف الولايات عبر الوطن، بهدف تطعيم أكبر عدد من المواطنين تزامنا مع الدخول الاجتماعي.  
وأفاد بيان لوزارة الصحة، أنه «استكمالا للتحضيرات اللوجستية الأخيرة لانطلاق أكبر عملية تلقيح السبت بمختلف ولايات الوطن، اجتمع وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، مع مدراء الصحة، الخميس 2 سبتمبر 2021 عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، لإعطاء التعليمات والتوجيهات الضرورية».
وقد شدد وزير الصحة على ضرورة التلقيح لتفادي تكرار أي سيناريو آخر خاصة مع ظهور المتحور الجديد، حيث تبقى المخاوف من ظهور موجة رابعة قائمة، لذلك وجب الالتزام بالحيطة والحذر بتكثيف عمليات التلقيح على المستوى الوطني.
وفي ذات السياق، أمر الوزير مدراء الصحة بتجنيد الجميع لإنجاح هذه الحملة،  خاصة المناطق النائية البعيدة عن المؤسسات الاستشفائية، للوصول لتلقيح أكبر عدد من المواطنين.
للإشارة، كان وزير الصحة قد أعلن أن الوزارة ستطلق ابتداء من السبت «أكبر حملة وطنية  للتلقيح» ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) تزامنا مع الدخول الاجتماعي، موضحا  أن العملية ستخصص لها حافلات مزودة بأطقم طبية ومجهزة بكل الوسائل اللازمة توجه للمواطنين في المداشر والقرى والأحياء لضمان التطعيم للجميع، مضيفا أن هذه الفرق تعمل بالتناوب و باستمرار بما في ذلك أيام العطلة الأسبوعية.
وحسب  الوزير، ستتوج هذه الحملة الوطنية بتخصيص “أكبر يوم للتلقيح” (Big Day ) حيث تتم خلاله مضاعفة المجهودات والإمكانيات طيلة اليوم لتطعيم أكبر عدد من السكان. كما كشف  عبد الرحمان بن بوزيد خلال  لقائه مع أعضاء من مديرية الصحة لولاية الجزائر ورؤساء مصالح والمجالس الطبية والعلمية للمؤسسات الاستشفائية على مستوى العاصمة، أن” أكثر من 7.4 مليون شخص تلقوا التلقيح لحد الآن”، و أضاف أن الهدف من هذه المبادرة هو الوصول إلى تلقيح 70 بالمائة من المواطنين قبل نهاية السنة على أن يستفيد من هذه العملية كل الفئات العمرية،  كما شدد الوزير على ضرورة المواصلة في عمليات التوعية والتحسيس خلال هذه الأيام عن طريق المطويات والإشهار داخل الحافلات، إضافة إلى المرافقة الإعلامية و التغطيات المتواصلة لهذه المبادرة التي ستكون نتائجها مثمرة.
وللتذكير، تواصلت مساعي وزارة الصحة لتعزيز عملية التلقيح وفي هذا الصدد، سيتم إشراك العيادات الخاصة بعدما كانت الصيدليات قد انطلقت في العملية، وقد أكد وزير الصحة، أن “مشاركة القطاع الخاص في حملة التلقيح الوطنية تعد مكسبا إضافيا للمنظومة الصحية في الجزائر، خاصة وأن عملية التلقيح تبقى السلاح الوحيد للحد من عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا”.
مراد- ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com