الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الجالية الجزائرية في الخارج: برمضان في جولة بفرنسا منذ 19 أوت

شرع مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان في جولة إلى فرنسا منذ 19 أوت 2021 وتتواصل إلى غاية 23 من نفس الشهر.

و قد اكد برمضان الذي عقد اجتماعا مع ممثلين عن الحركة الجمعوية للجالية الجزائرية المقيمة بكل من مرسيليا و ليون على "الارادة الصادقة للسلطات العمومية، سيما رئيس الجمهورية، من اجل العمل لتعزيز الروابط القوية القائمة بين الجالية الوطنية بالخارج و الوطن الأم"، مضيفا أنها "روابط قوية وخاصة" تجلت من خلال الهبة التضامنية غير المسبوقة التي سجلت بعد انتشار وباء كوفيد-19 و حرائق الغابات عبر البلاد.

كما دعا برمضان، الجالية الجزائرية الى "تنظيم صفوفهم جيدا، حتى يكونوا قوة قادرة على الدفاع عن مصالحهم في بلد الاستقبال والمساهمة في جهود التنمية التي تجري في بلادهم الأصلية والسماح للسلطات الجزائرية بضمان مرافقة أفضل".

و قد استمع ذات المسؤول خلال اللقاءات التي أجراها، إلى انشغالات الجالية تتمحور حول مسائل ثقافية و اعادة الرحلات الجوية و

في هذا الصدد أشار السيد برمضان إلى أن مسعاه "يدل على كل الاهتمام الذي يبديه رئيس الجمهورية لهذه الفئة من المواطنين" و هو يهدف إلى "إقامة جسور التواصل الذي تطبعه الشفافية و المصداقية".

و تابع قوله انه "لهذا الغرض ما فتئ رئيس الجمهورية يؤكد على الطابع العلمي و غير السياسي للأهداف التي تفسر قرارات غلق و إعادة الفتح التدريجي للحدود والمرتبطة بكوفيد-19"، مضيفا أن هذه القرارات "أعطت نتائج ملموسة بما أنها سمحت بانخفاض محسوس لحالات العدوى و استئناف السنة الدراسية و الجامعية و مرافق أخرى عديدة".

كما أوضح السيد برمضان أن "تقدما" قد سجل مع إعادة الفتح التدريجي للحدود مؤكدا أننا "انتقلنا من غلق كلي للحدود إلى فتح جزئي مع حجر لمدة 5 أيام ثم إلى إلغاء إلزامية الحجر و سنبقى متفائلين بخصوص المستقبل، سيما فيما يخص إعادة فتح عديد الرحلات من والى فرنسا".

أما بخصوص مسالة إعادة جثامين الموتى نحو الجزائر، أوضح السيد برمضان أن الأمر يتعلق "بقرار واضح" من رئيس الجمهورية، حيث التزمت الدولة "بالتكفل بنقل جثامين الجزائريين المتوفين في الخارج"، مشيرا إلى انه "من واجب جميع الإدارات العمومية الاحترام الصارم لهذا الالتزام".

وخلص مستشار رئيس الجمهورية إلى أن "الجزائر الجديدة بحاجة إلى جميع أبنائها سواء كانوا في الجزائر آو في الخارج، والى كل كفاءاتها حتى يتم بناؤها على أسس جديدة متينة، تكون للجالية الجزائرية مكانتها و كلمتها في جميع مجالات الحياة العامة".

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com