الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس للنصر: إرسال مساعدات إلى المتضررين من حرائق الغابات عبر الولايات


أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس ، أمس، أن فرق الهلال الأحمر الجزائري، عبر الولايات التي شهدت  اندلاع حرائق الغابات، مجندة من أجل تقديم المساعدات للمتضررين من هذه الحرائق، مشيرة في هذا السياق إلى إرسال  العديد من المساعدات إلى الولايات التي مستها حرائق الغابات و أيضا مواصلة المجهودات  لاقتناء مولدات الأوكسجين ومكثفات الأوكسجين لدعم المستشفيات ، مبرزة  أهمية التركيز على الجانب الصحي أيضا .
وأوضحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس في تصريح للنصر، أمس، أن الهلال الأحمر الجزائري، تجند منذ الساعات الأولى، لاندلاع الحرائق عبر عدة ولايات من الوطن، بحكم وجود  فروع للهلال الأحمر الجزائري بهذه المناطق التي اشتعلت بها النيران، مشيرة إلى تقديم الدعم النفسي للمواطنين و الشروع في إرسال مساعدات أولية مستعجلة من بينها مواد غذائية بعد تنصيب خلية أزمة .
 وأضافت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، أنه بقرار من رئيس الجمهورية وتوجيهاته ، ساهمنا في إرسال قافلة تضامنية إلى  ولاية تيزي وزو، تضم 340 طنا من المساعدات، مع شركاء آخرين مثل وزارة التجارة والفلاحة .
وبالنسبة للعمليات التي بادر بها الهلال الأحمر الجزائري، قالت ، إننا وجهنا نداء  لفروع الهلال عبر الولايات، حيث بدأت المساعدات، تتهاطل على تيزي وزو،  من مختلف الولايات ، مشيرة إلى وجود تنظيم وتنسيق مع السلطات العمومية ومع مختلف الجمعيات.
كما أشارت إلى مساعدات الهلال الأحمر إلى مختلف الولايات التي تضررت من الحرائق  ، موضحة في هذا الصدد،  أن فرق الهلال مجندة في الولايات التي مستها الحرائق لتقديم المساعدات من خلال استراتيجية وطنية في إطار التنسيق المحكم مع السلطات العمومية،  مؤكدة في هذا الصدد، أن الهلال الأحمر، يركز  كثيرا على التنسيق والتكامل.
وأضافت أن الهلال الأحمر ، يعمل على جبهتين أولا ، الاستجابة  للحاجيات المستعجلة للمواطنين المتضررين من الحرائق، دون نسيان جانب آخر وحيوي وهو الحماية الصحية ، وخاصة في ظل جائحة كوفيد 19 ، مشيرة في هذا الصدد إلى إرسال فرق طبية و استمرار فرق الهلال الأحمر في  توزيع الكمامات و مواصلة مجهوداتها، لاقتناء مولدات الأوكسجين ومكثفات الأوكسجين.
و في هذا الإطار، أكدت  سعيدة بن حبيلس، على ضرورة عدم التخلي عن الوقاية  من فيروس كورونا في ظل الوضع  الحالي،  مبرزة الدعم الذي يقدمه الهلال الأحمر لدعم قدرات المستشفيات، على غرار الدعم الذي، سيوجه اليوم إلى مستشفى جيجل .وفي السياق ذاته،  قالت إن فرقنا مجندة لاقتناء مولدات الأوكسجين ومكثفات الأوكسجين ، مبرزة المجهودات الكبيرة التي يقوم بها الهلال الأحمر الجزائري في هذا المجال  وأشارت إلى دعم مستشفى الأربعاء ناث ايراثن  بمولد أوكسجين ، و أيضا مستشفى تيزي وزو و ذراع الميزان وعدة مستشفيات أخرى  بالإضافة  إلى  مستشفيات بولايات أخرى ستستفيد من مكثفات الأوكسجين ومنها مستشفى تلمسان ووهران .وشددت  رئيسة الهلال الأحمر الجزائري،  على ضرورة  التركيز على الجانب الصحي أيضا  ، مشيرة إلى توجه أطباء ومسعفين من مختلف الولايات  لتدعيم الفرق الموجودة في تيزي وزو ،  وأضافت أننا نحصي  الاحتياجات ونركز على الجانب الصحي، خاصة وأن هذه المأساة لم تأت في ظرف عادي.
ومن جهة أخرى، نوهت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري بالهبة التضامنية، عبر مختلف الولايات ، مع سكان المناطق المتضررة من الحرائق.
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com