الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تشكيل مخزن احتياطي من الأوكسجين بالولايات لمواجهة أي طارئ: تنصيب متصرفين إداريين لمتابعة الوضعية الوبائية

 شرع ولاة الجمهورية في تنفيذ التعليمات التي قدمتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية، خلال اللقاء الذي خصص لبحث مستجدات الوضعية الوبائبة. حيث بادر عدد من الولاة إلى تنصيب متصرفين إداريين وتكليفهم بمتابعة عمليات تزويد المستشفيات والهياكل الصحية المخصصة لمرضى كورونا بالأكسجين الطبي تفاديا لأي نقص للمادة عبر المصالح الاستشفائية.
باشر ولاة الجمهورية في وضع ترتيبات عملية لتسيير مخزون الأكسجين على مستوى كل ولاية من ولايات الوطن، وذلك على اثر التعليمات التي وجهها وزير الداخلية خلال الاجتماع الذي عقده مع الولاة السبت، وتبعا للقرار الذي اتخذته وزارة الصحة الأسبوع الماضي والقاضي بإسناد تسيير مخزون الأكسيجين وتوزيعه على المستشفيات إلى ولاة الجمهورية كل عبر ولايته. بمتابعة من خلية الأزمة على مستوى الوزارة الأولى.
وفي إطار محاربة تفشي فيروس كورونا، وتحسين إجراءات التدخل والمتابعة لتسيير مادة الأكسجين الطبي على مستوى الهياكل الاستشفائية، وتبعا لتعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عقب لقائه بالولاة، السبت الماضي، أشرفت والي ولاية تيبازة، لبيبة ويناز، امس، على تعيين وتنصيب متصرفين إداريين للتكفل بتسيير الأكسجين والغاز الطبيين على مستوى جميع الهياكل الصحية، بما فيها تلك الهياكل التي تم تسخيرها لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19، وهذا من أجل متابعة الوضعية العامة لحالات الاستشفاء من فيروس كورونا. والوقوف على احتياجات الهيكل الصحي من الأكسجين الطبي وكيفيات التزود بهذه المادة الحيوية.
كما ترأس والي ولاية المدية، اجتماعا خصص لتطبيق تعليمات وزير الداخلية من بينها تنصيب متصرفين إداريين مكلفين بمهمة متابعة الوضعية الوبائية، وقد تناول الاجتماع في مستهل أشغاله الوضعية الوبائية اين اطلع والي الولاية على جميع ظروف التسيير ذات بالصلة، وفي هذه السياق جدد التذكير بضرورة حشد كافة الطاقات اللازمة في إطار مجابهة الداء والتطبيق الصارم للتدابير الوقائية مع الحرص على التحيين المستمر للتحقيقات الوبائية بما يسمح بمجابهة بؤر أخرى والتحكم في المنحى التصاعدي للإصابات فضلا عن المرافقة الفعالة والنوعية لعملية التلقيح بتجنيد الوسائل اللوجستية الضرورية .
و شدد  والي الولاية على ضرورة تنسيق الجهود في سبيل التصدي لهذا الفيروس لاسيما من خلال رفع كمية إنتاج مادة الأكسجين من قبل سيدار الحجار و ليند غاز هذه المادة التي تعرف استهلاكا كبيرا من قبل مرضى كوفيد حيث سيتم تزويد ولاية عنابة بالإضافة إلى كميات الأكسيجين التي يتم تقسيمها على ولايات الشرق، بـ 2500 لتر مرة كل يومين و التي ستنتجها مؤسسة ليند غاز و ستوزع على ولايات عنابة، الطارف، سكيكدة، قالمة، و سوق أهراس. في انتظار كميات إضافية.
من جهته أعطى والي برج بوعريريج تعليمات بالعمل على توفير احتياطي استراتيجي من الأكسجين يتم اللجوء إليه عند الحاجة ،مع تكثيف المجهودات لاقتناء مولدات الأكسجين والقارورات في أقرب وقت رغم ندرتها وزيادة الطلب عليها في السوق العالمية والتزود بالأكسجين احتياطيا من ولاية قسنطينة، ودعم الاستشفاء المنزلي كخط دفاع أول لتجنب تدهور حالة المرضى وزيادة الاكتظاظ في المستشفيات.
كما قرر الوالي وضع  تحت تصرف المواطنين صيدلية تضامنية بمستشفى بن عبيد مفتوحة لمساهمات المحسنين تختص في تقديم دواء فيروس كورونا حصرا للمحتاجين والفقراء وعقد اتفاقيات مع المخابر وبعض العيادات لتخفيض سعر التحاليل الخاصة بوباء كورونا  لمنخفضي وعديمي الدخل .
  ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com