الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تحضيرا لتنصيب النواب الجدد بعد غد: لقـاءات تنسيقية بين الكتل البــرلمانية الجديـدة بدايـة من اليــوم


يشرع ممثلو الكتل البرلمانية الجديدة بالمجلس الشعبي الوطني في عقد لقاءات تنسيقية بداية من اليوم تحضيرا للجلسة العلنية المقررة الخميس القادم التي سيتم خلالها تنصيب المجلس الجديد و انتخاب رئيس له.
وأفاد مصدر من مبنى زيغود يوسف أن مصالح المجلس ستشرع بداية من اليوم في استقبال النواب الجدد الذين فازوا في انتخابات 12 جوان الماضي من أجل القيام بالإجراءات الإدارية المعمول بها في بداية كل عهدة تشريعية جديدة.
 من جهته أكد، صافي لعرابي، عضو المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي المكلف بالإعلام في تصريح " للنصر" أمس أن ممثلي الكتل البرلمانية الجديدة في المجلس الشعبي الوطني سيشرعون بداية من اليوم الثلاثاء في عقد لقاءات واجتماعات تنسيقية تحضيرية لتشكيل اللجان، بالخصوص لجنة إثبات العضوية، و ضبط آخر اللمسات لعقد الجلسة العلنية الخميس القادم لتنصيب أعضاء المجلس الشعبي الوطني الجديد.
وردا عن سؤال حول ما إذا كان التجمع الوطني الديمقراطي قد تقدم بترشيح أسماء من ين نوابه لرئاسة المجلس الشعبي الوطني الجديد قال لعرابي أن التجمع الوطني الديمقراطي ومنذ أن نادى بأنه جزء من الأغلبية الرئاسية، وبعد ترسيم نتائج الانتخابات التشريعية من قبل المجلس الدستوري فإن القبعات الحزبية قد زالت، وعليه فإن الحزب سيلتقي في اليومين القادمين بممثلي الأحزاب الأخرى في الأغلبية الرئاسية من أجل التشاور و التوافق حول مرشح واحد لرئاسة المجلس يكون مدعوما بطبيعة الحال من كل أطراف الأغلبية الرئاسية.
ولحد الآن لم تتضح بعد هوية الرئيس المقبل للمجلس الشعبي الوطني على الرغم من تداول أسماء عدة في الأيام الأخيرة على غرار  النائب عن  حزب جهة التحرير الوطني عن الجزائر العاصمة، فريدة إليمي، ونائب جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق، و  النائب عن كتلة الأحرار عن ولاية تيزي وزو عبد الوهاب آيت منقلات.
و تحضيرا دائما لجلسة التنصيب كانت قيادة التجمع الوطني الديمقراطي قد عقدت يوم السبت الماضي لقاء خاصا بالنواب الجدد للحزب في المجلس الشعبي الوطني على هامش دورة المجلس الوطني للحزب، على أن يعقد حزب جبهة الحرير الوطني لقاءا مماثلا مع نواب الحزب هو الآخر مساء يوم غد الأربعاء بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال.و للتذكير فإن الدستور ينص على تنصيب أعضاء المجلس الشعبي الوطني في خلال 15 يوما التي تلي الإعلان  عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية من قبل المجلس الدستوري، وكان هذا الأخير قد أعلن عن النتائج النهائية مساء يوم 23 جوان الماضي، وعليه سيتم تنصيب الأعضاء الجدد يوم الخميس القادم.
وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 12  جوان الماضي كانت قد أفضت إلى بروز ست كتل برلمانية فقط هي كتلة حزب جبهة التحرير الوطني في المقام الأول، وكتلة المستقلين، ثم كتلة حركة مجتمع السلم، فكتلة التجمع الوطني الديمقراطي و كتلة جبهة المستقبل وأخيرا كتلة حركة البناء الوطني، بينما كان المجلس خلال العهدة التشريعية الماضية يضم ما مجموعه عشر كتل برلمانية.      
           إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com