الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

"حادثة التسمم بالغاز" بشاطئ تنس بالشلف : كل الضحايا غادروا المستشفى

أكد مسؤول بمديرية الصحة والسكان بالشلف أن كل ضحايا "حادثة التسمم بالغاز" بالشاطئ المركزي بتنس الذين تم تحويلهم مساء الأحد إلى مستشفى زيغوت بنفس المدينة قد غادروا هذه المؤسسة الاسشتفائية بعد تلقيهم العلاج الضروري.

            وأوضح مسؤول الوقاية لدى المديرية المذكورة، الدكتور نصر الدين بن كرطالية ل/وأج، انه "من ضمن 193 شخص تم استقبالهم بمستشفى تنس سهرة الأحد، سبعة فقط امضوا ليلتهم على مستواه وغادروه اليوم الاثنين على السابعة صباحا، بعد تلقيهم العلاج الضروري".

            وأفاد أن الأشخاص الذين تم تحويلهم إلى المستشفى، كانوا يعانون من أعراض عديدة متعلقة بالحمى والغثيان والتقيؤ واحمرار العينين والحساسية، وأن الأطباء والأعوان شبه الطبيين سهروا على الإشراف عليهم إلى غاية الصبيحة.

            وافترض الدكتور بن كرطالية أن يكون الضحايا الذين كانوا يسبحون على مستوى الشاطئ المركزي لتنس، قد استنشقوا غازا، ما لبث أن انتشر بفعل الرياح التي هبت طوال ظهيرة الأحد"، مشيرا إلى ان "إجراء تحاليل ستحدد طبيعة هذا الغاز".

            وبدوره أكد الوالي، لخضر سداس، خلال تدخله على أمواج الإذاعة الجهوية للشلف عن "عدم وجود أي ضحية تسمم حاليا بمستشفى تنس"، مشيرا إلى "تنصيب لجنة تحقيق من اجل الكشف عن تفاصيل وملابسات هذه القضية".

            وقال الوالي أن مصالح مختلف الأسلاك الأمنية قد "انتقلت سهرة أمس إلى الشاطئ المركزي بتنس، لغرض إجراء التحاليل الضرورية في مثل هذه الحالات والتي تستدعي تكنولوجية عالية ".

            كما أشار إلى إيفاد وزارة البيئة للجنة خاصة مكلفة بتحليل مياه الوادي المحاذي للشاطئ المعني. وقال "إننا لا نستبعد أية فرضية وأن الفرضية الأكثر ترجيحا حاليا هي تلك المتعلقة بحصول تسرب لباخرة بها غذاء الحيوانات، بالبحر بتنس"، مشيرا إلى قيام نيابة الشلف بفتح تحقيق في هذا الموضوع.

            ومن جهته أفاد المدير الولائي للجزائرية للمياه، هواري بوعزة، "بقطع احترازي"، للتموين بالماء الشروب انطلاقا من محطة تحلية مياه البحر بتنس، مبرزا أن "نتيجة التحاليل التي أجريت إلى غاية الآن على عينات المياه، لم تظهر ثمانية غطاسين محترفين و28 عامل موسمي، وفق ما ذكره ل/وأج المكلف أي خلل".

            وبعد أن أكد على "نتائج التحليل التي تم إجراؤها على عينات من مياه البحر وكذا المياه المعالجة، لم تبين أي خلل في النوعية"، أعلن عن قرار "مواصلة التموين بالماء الشروب، ابتداء من ظهيرة اليوم لكونه لا يمثل أي خطورة على صحة المستهلك".

            وللاشارة تم إحصاء 36 عنصرا من الحماية المدنية من ضمن ضحايا هذا التسمم، من بالاتصال لدى مديرية الحماية المدنية، النقيب يحي مساعدية.

            وأشار إلى تسجيل أولى حالات التقيؤ والإغماء بعد نهاية حفل الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف، مساء أمس الأحد.

            وفور إعلامه بالحادثة، انتقل والي الشلف إلى عين المكان، حيث قرر الإغلاق الفوري للشاطئ المركزي لتنس وشواطئ "مارينا" و"واد لقصاب"، وفق نفس المصدر.

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com