الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تكثيف الحملات التحسيسية للحد من تفشي الوباء: دعــــوات للتقيّـــد بالتدابيـــر الوقائيــة مع اقتراب العيـد

شدّد الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، أمس، على أهمية احترام تدابير الوقاية من فيروس كورونا، سيما مع الارتفاع المسجل في عدد الإصابات هذه الأيام ، داعيا التجار إلى التقيد بالإجراءات الوقائية ، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، ومن جانبها، أشارت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، إلى أنها تعتزم القيام بحملات تحسيسية ، خاصة في أسواق بيع المواشي لتفادي الاكتظاظ واحترام التباعد،  كما حذرت الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، من التراخي واللامبالاة ، وقالت إنها ستشرع في حملة تحسيسية ، على مستوى 35  ولاية عبر الوطن،  للوقاية والتحسيس بمخاطر الفيروس ، والتأكيد على أهمية احترام تدابير الوقاية، حيث سيتم التركيز على الأماكن السياحية ، والشواطئ التي تعرف إقبالا كبيرا.
ودعا الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين حزاب بن شهرة، التجار إلى ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية من كورونا وأخذ الحيطة والحذر،  سيما مع ارتفاع  حالات الإصابة في المدة الأخيرة.
وأكد حزاب بن شهرة في تصريح للنصر، أمس، على ضرورة احترام البروتوكول الصحي، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى التهاون الكبير والتراخي في احترام تدابير الوقاية، من قبل أغلبية المواطنين، لافتا إلى عدم ارتداء الكمامات.
وأشار حزاب بن شهرة، إلى أهمية القيام بحملات تحسيسية واسعة في هذا الوقت، للحد من تفشي الوباء.     
ومن جانبه، أوضح المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، تميم فادي في تصريح للنصر، أمس، أن هناك تراخي من قبل المواطنين، فيما يخص احترام إجراءات الوقاية والحيطة والحذر، خاصة في المراكز التجارية الكبرى والمحلات، رغم ارتفاع حالات المرض.
وأشار تميم فادي، إلى أن المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، تعتزم القيام بحملات تحسيسية مع اقتراب عيد الأضحى، خاصة في أسواق بيع المواشي، لمنع الاكتظاظ وتحديد طرق التباعد للمحافظة على صحة الأشخاص الموجودين في هذه الأسواق.
ومن جانب آخر، دعا المواطنين للابتعاد عن التجمعات خلال موسم الاصطياف.
ومن جانبه، أوضح رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، زكي حريز في تصريح للنصر، أمس، أنه توجد لامبالاة كبيرة من قبل البعض، فيما يخص التقيد بتدابير الوقاية، وأيضا هناك بعض الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات، معتقدين أن الوضع الوبائي قد تحسن في البلاد، لكن الواقع ليس ذلك.
وشدد المتحدث ذاته، على ضرورة التقيد بتدابير الوقاية والالتزام بالحجر، بالنسبة للأشخاص المصابين، وعدم الخروج والتنقل لتفادي نقل العدوى.
كما أشار رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، إلى أن الفدرالية، ستشرع في حملة تحسيسية واسعة، على مستوى 35 ولاية عبر الوطن، للوقاية من فيروس كورونا، والتي سيتم خلالها تكثيف النشاط وتحسيس المواطنين بمخاطر الوباء والتأكيد على أهمية احترام تدابير الوقاية المعروفة والتقيد بالبروتوكول الصحي، لحماية أنفسهم وعائلاتهم و سيتم التركيز على الأماكن السياحية، والشواطئ والتي تعرف إقبالا كبيرا، لافتا في هذا الإطار إلى أن الحملة، انطلقت على مستوى موقع "فايسبوك".
كما أشار، زكي حريز إلى التنسيق مع جمعيات الأحياء والجمعيات الخيرية، لتحسيس المجتمع بخطورة جائحة كورونا وضرورة العودة إلى التدابير الوقائية.
                          مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com