الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في اختتام الطبعة السادسة للجامعة الصيفية لإطارات البوليزاريو


دعــوة إلــى تجسيــد توصيــات الأمــم المتحــدة حــول حـق الشعـب الصحــراوي في تقريــر مصيـره
أجمع أمس، المشاركون في فعاليات اختتام الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليزاريو و الجمهورية الصحراوية بولاية بومرداس، على ضرورة تجسيد توصيات هيئة الأمم المتحدة المتعلقة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، وسط تنديد و استنكار كبيرين للانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
المشاركون، من إطارات في جبهة البوليزاريو و الحكومة الصحراوية، و في اختتام الطبعة السادسة للجامعة التي يحتضنها المعهد الجزائري للبترول تحت شعار “السياسة التوسعية في المنطقة: التوسع، ترويج المخدرات، عدم الاستقرار”، دعوا إلى ضرورة تجسيد التوصيات التي كانت قد أقرتها هيئة الأمم المتحدة، و المتعلقة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، من خلال وضع آلية أممية دائمة لحمايته و كذا إجراء استفتاء شعبي يمكن الشعب من تقرير مصيره. و شدد المشاركون على مدار أيام الجامعة و على رأسهم رئيس الجامعة الصيفية لإطارات البوليزاريو محمد لمين أحمد، على حتمية فضح انتهاكات النظام المغربي في حق الصحراويين، منددين بما أسموه بالاستنزاف الممنهج للثروات الاقتصادية، و كذا الوضع الكارثي للمرأة الصحراوية لما تعانيه من اعتقالات و اختطافات، مبرزين الدور الذي يلعبه النظام المغربي في زعزعة و استقرار أمن المنطقة، عبر ترويج و إغراق المنطقة بالمخدرات و دعم الجماعات الإرهابية حسب ما أفاد به بعض الناشطين الحقوقيين الذين قالوا بأن المغرب يخاف من الفضيحة لأن لديه ما يخفيه.
من جانب آخر، أثنى المؤطرون للدورة و المشاركون، يتقدمهم السفير الصحراوي على نجاح الدورة السادسة للجامعة، مجمعين على أنها كانت في مستوى تطلعات الشعب الصحراوي الذي يأمل عبر منبرها في تنشيط القضية، و أن يسمع صوته إلى العالم بحقه في تقرير مصيره و كشف انتهاكات النظام المغربي على أراضيه.
يذكر أن ولاية بومرداس، قد احتضنت أشغال الجامعية الصيفية لإطارات الجمهورية الصحراوية و جبهة البوليزاريو منذ نحو 10 أيام، و بمشاركة ما يفوق الـ450 مشاركا من الأراضي الصحراوية المحتلة و مخيمات اللاجئين، و بمشاركة أساتذة و مختصين من الجامعات الجزائرية يشرفون على تقديم محاضرات من اختيار إطارات البوليزاريو.             
     إ.زياري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com