الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

عضو باللّجنة العلمية إلياس أخاموك للنصر: لم نُسجل خـرقا للبروتوكول الصحي مع بداية الحمـلة


اعتبر عضو اللّجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا الدكتور إ لياس أخاموك ، أمس، أن هناك احترام للبروتوكول الصحي مع بداية الحملة الانتخابية الخاصة بتشريعيات 12 جوان المقبل ، مؤكدا على ضرورة التقيد بالإجراءات الصحية طيلة أيام الحملة وأن يسهر منظمو  التجمعات الشعبية على احترام  التدابير الوقائية ومن جهة أخرى، أفاد أن الوضعية الوبائية الحالية مستقرة وأن الأمور متحكم فيها ، كما أشار إلى اعتماد  بروتوكول صحي صارم فيما يخص الفتح الجزئي للحدود .
وأوضح عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا الدكتور إلياس أخاموك في تصريح للنصر، أمس،  أنه لحد الآن هناك احترام للبروتوكول الصحي، فيما يخص الحملة الانتخابية والتجمعات، وقال في نفس السياق، نحن في بداية الحملة و لحد الآن ، لا توجد مشاكل وأن هناك احترام للإجراءات الصحية،  معبرا عن أمله، أن يكون هناك احترام للبروتكول الصحي، خلال أيام الحملة الانتخابية وخلال الاقتراع ، لافتا إلى أن عدد  التجمعات وأيضا  عدد الحاضرين يزيد مع نهاية الحملة .
و في هذا الإطار ، نصح عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا ، منشطي الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان المقبل، أن لا تكون مدة التجمع طويلة ، وأن يكون هناك تباعد جسدي داخل القاعة ، مع الالتزام بارتداء الكمامة .
و ذكر  عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا،  أن المسؤولين عن الحملة الانتخابية هم المسؤولون عن احترام البروتوكول الصحي،  وأضاف أن هناك أطباء يسهرون على احترام البروتوكول الصحي، وإذا كان هناك عدم احترام  لهذا البرتوكول، يمكن أن تكون هناك  عقوبات، لذلك يجب على ممثلي الأحزاب والقوائم الحرة، أن يسهروا على احترام البروتوكول الصحي.   كما أكد الياس اخاموك ، على ضرورة أن نتعايش مع فيروس كورونا  ، مبرزا أن  الجزائر تعيش وضعية مستقرة وهذا لا يمنع الحياة العادية ومنها الانتخابات والتي هي ضرورية للبلد  -كما أضاف-، مشيرا إلى أنه تم  تعيين في كل مديريات الصحة في كل ولاية، جهازا صحيا كاملا يسهر على الحملة الانتخابية وكذا عملية الاقتراع.
و بالنسبة للوضعية الوبائية الحالية، ذكر عضو اللجنة العلمية، أنه لحد الآن الأمور متحكم فيها، ولكن مع هذا الفيروس كان هناك الكثير من المفاجآت، -كما قال- لهذا يجب دائما الترقب والاحتياط.
 وبخصوص تزايد حالات الإصابة بالسلالات المتحورة، شدد الياس اخاموك ، على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية لوقف انتشار السلالات المتحورة ، لأن هذه السلالات معروفة بسرعة الانتشار، إذا ما قارناها بالسلالات الكلاسيكية.
وبالنسبة للفتح الجزئي للحدود ابتداء من الفاتح جوان المقبل، أكد عضو اللجنة  العلمية، أنه سيكون هناك بروتوكول صحي أشد صرامة ، مشيرا إلى القيام بالتحليل قبل السفر وأيضا بعد السفر، أي عند الدخول إلى أرض الوطن ، وإذا كان إيجابي، يكون هناك حجر صحي ، و لهذا فإن الشروط صارمة جدا للتقليل من دخول هذه السلالات. للإشارة ، كان رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، قد أعلن عن استحداث هيكل طبي يضم أطباء مختصين لمتابعة مدى تطبيق إجراءات وقواعد البروتوكول الصحي للحد من تفشي فيروس كوفيد-19، طيلة فترة الحملة الانتخابية .                             مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com