الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الصحة يبدي استعداده لمناقشة الملفات الاجتماعية العالقة ويكشف: اكتشاف 14 إصابة جديدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا


قال وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، إن الوضع الصحي الناجم عن جائحة كورونا يعرف حالة استقرار، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والتباعد لمنع تفشي الفيروس مجددا خاصة بعد تسجيل إصابات بالسلالات المتحورة لا سيما السلالة الهندية التي تثير قلق منظمة الصحة العالمية، حيث تم تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية بالجزائر، حسب ما أفاد به.
وعلى هامش زيارته للمؤسسة الاستشفائية لبوفاريك، أوضح السيد بن بوزيد أنه تم اكتشاف 13 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 المتحور في سلالته الهندية بجنوب البلاد و حالة أخرى بتيزي وزو ، مما يرفع من العدد الإجمالي للإصابات بهذه السلالة بالجزائر إلى 20 حالة. و عن أسباب ظهور حالات الإصابة بهذه السلالة من الفيروس، ذكر السيد بن بوزيد بوجود عمال هنديين وصينين بقواعد الحياة بالصحراء و بأماكن أخرى من البلاد.
وكان قد سبق لمعهد باستور في الثالث من ماي الجاري، الإعلان عن اكتشاف ست حالات إصابة بالسلالة الهندية بولاية تيبازة و هذا لأول مرة بالجزائر. وتعد السلالة الهندية لفيروس كورونا من السلالات المثيرة للقلق في نظر الجهات الصحية بسبب سرعة انتشارها ودرجة العدوى المرتفعة إضافة إلى غياب معلومات دقيقة حول فعالية اللقاحات المعتمدة.
وفي سؤال يتعلق بتصنيع اللقاح محليا، ذكر السيد بن بوزيد بأن وزير الصناعة الصيدلانية كان قد أعلن سابقا عن تصنيع الجزائر للقاح الروسي سبوتنيك V شهر سبتمبر المقبل مع إمكانية تصنيع لقاحات أخرى، مثمنا العمل القائم في هذا المسعى، بمساعدة الجهات المعنية و بتوصيات من رئيس الجمهورية.
وبالمناسبة أكد استعداد الجزائر اقتناء “أي لقاح يساعد في صناعة الأجسام المضادة ويحد من خطر المرض بما في ذلك استرا-زينيكا المستعمل من طرف 135 بلدا سيما بألمانيا وإنجلترا وكندا”. وذكر الوزير بأن اللقاحات وحدها ليست كافية ولهذا من “الضروري للغاية التقيد بالتدابير الصحية التي دعت إليها وزارة الصحة لفترة طويلة كوضع الكمامات والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان”، مشيدا بالنسبة المعتبرة من السكان التي تجاوبت مع التدابير الوقائية للحد من تفشي رقعة الفيروس.
من جهة أخرى اعتبر السيد بن بوزيد زيارته لمستشفى بوفاريك “وقفة تضامنية مع المؤسسات التي ساهمت في مقاومة جائحة كورونا” ،كما أعرب عن التزامه بمعالجة الملفات الخاصة بالشريك الاجتماعي و المتعلقة بالترقية في الرتب والنظام الأساسي ونظام التعويضات مبرزا أهمية ترقية الحوار وتعزيزه.
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com