الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

مراد: أغلفة مالية إضافية لإتمام المشاريع المسجلة لصالح مناطق الظل

صرح المكلف بمهمة لدى رئاسة الجمهورية ابراهيم مراد اليوم الثلاثاء بمعسكر أن الدولة قد رصدت هذه السنة أغلفة مالية إضافية لإتمام المشاريع المسجلة لصالح مناطق الظل عبر الوطن تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية اتجاه سكان هذه المناطق.

 وذكر السيد مراد في حديثه لسكان بلدية عوف، جنوب ولاية معسكر، والتي عاين بها عدد من المشاريع المنجزة لصالح مناطق الظل، بقوله : "لقد رصدت الدولة مبالغ مالية إضافية من مجموعة من المصادر المالية، على غرار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية والصندوق الوطني للطرق والصندوق الوطني للماء والبرامج القطاعية، لإتمام المشاريع المسجلة لصالح مناطق الظل عبر مختلف بلديات الوطن".

وأضاف أن هذه المبالغ المالية "يتم توجيهها لضمان التمويل اللازم للمشاريع التي تهدف إلى تحسين الإطار المعيشي العام لسكان مناطق الظل بالبلاد، مثل عمليات فك العزلة والتزويد بالماء الصالح للشرب وإنجاز شبكات التطهير وتوسيع شبكات الكهرباء والغاز و القضاء على الاكتظاظ بالمؤسسات التربوية وغيرها من المجالات".

وقال السيد مراد بأن "رئيس الجمهورية كلفني بزيارة كل ولايات الوطن للاطلاع على انشغالات سكان مناطق الظل والمناطق النائية ومتابعة مدى التكفل بها لتحسين ظروف معيشة السكان، تمهيدا لتحويل هذه المناطق إلى رافد للاقتصاد الوطني من خلال تطوير اقتصادها المحلي وترقية النشاطات الحرفية والإنتاجية الموجودة بها، على رأسها الإنتاج الفلاحي والتربية الحيوانية".

 وعاين المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، في اليوم الثاني من زيارة العمل والتفقد بولاية معسكر، مناطق سيدي امبارك وسيدي زيان والسكارنة ببلدية عوف التي استفادت من عدة مشاريع في مجال الكهرباء والمياه الصالحة للشرب وشبكات التطهير والطرقات، بينما ينتظر الانطلاق قريبا في أشغال تزويدها بالغاز الطبيعي.

 كما زار التجمعين السكانيين ويزغت وأولاد قرين ببلدية واد تاغية اللذان استفادا من مشاريع للتهيئة الحضرية وصيانة وعصرنة الطرق والتزويد بالكهرباء الريفية والماء الصالح للشرب وإنجاز شبكات للصرف الصحي.

 وكان ابراهيم مراد قد شرع يوم أمس الاثنين في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر أثنى خلالها على تقدم إنجاز المشاريع المخصصة لتنمية مناطق الظل بالولاية خلال سنة 2020 والبالغ عددها 363 مشروعا بغلاف مالي قدر بأزيد من 5 مليار دج.

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com