الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزارة العمل تستحدث تطبيقات الكترونية لتسهيل الإجراءات الإدارية على المواطنين

وضعت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مجموعة من التطبيقات الالكترونية، تهدف من خلالها إلى "تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية " على المواطنين ومرتفقي القطاع، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه " في إطار تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية ومواصلة لبرنامج عصرنة الخدمات، تضع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تحت تصرف المواطنين ومرتفقي القطاع، مجموعة متكاملة من الحلول المعلوماتية والتطبيقات الالكترونية".

ويتعلق الأمر بتطبيقات تهدف إلى تسهيل استخراج الوثائق الخاصة بالضمان الاجتماعي، ومنصات الكترونية للشباب وحاملي المشاريع.

فبالنسبة لتحسين أداءات الضمان الاجتماعي تم استحداث خمس فضاءات، تتمثل في فضاء "الهناء للأجراء"، ويسمح هذا الفضاء للمؤمن له اجتماعيا، الحصول عن بعد على الخدمات المتمثلة لا سيما في استخراج شهادة الانتساب، وشهادة الأحقية في الاداءات، كما تسمح له بالاطلاع على بيان التعويضات اليومية الخاصة بالتأمين على المرض والأمومة وغيرها من الخدمات.

وحسب المصدر يمكن تحميل هذا التطبيق عبر منصة "بلاي ستور" أو عبر الرابط "https://elhanaa.cnas.dz " .

أما فضاء "المتقاعد للأجراء" فيمكن المتقاعدين من استخراج لاسيما شهادة المعاش ومتابعة طلب الإحالة على التقاعد المودع الكترونيا من طرف أرباب العمل.

و أوضح نفس المصدر أن هذه البوابة متوفرة بنسختين على الأندرويد "تقاعدي"وعلى الويب عبر الموقع الإلكتروني للصندوق الوطني للتقاعد www.cnr.dz.

وبهذا الشأن، دعت الوزارة المتقاعدين أو ذوي الحقوق إلى الاتصال المجاني بالهاتف الثابت بالرقم الأخضر "3011" للحصول على بيانات الدخول.

في حين يسمح فضاء "ضمانكم لغير الأجراء" المتوفرة عبر الرابط https://damancom.casnos.dz من الانتساب عن بعد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ، وإنشاء فضاء شخصي يتيح الاطلاع على الوضعية تجاه الصندوق وإجراء العديد من العمليات كالتصريح بالنشاط والاطلاع على كشف المسار المهني والدفع الالكتروني والتصريح بوعاء الاشتراكات وطلب بعض الوثائق عن بعد.

كما أتاحت الوزارة لأرباب العمل إمكانية الاستفادة من خدمات التصريح عن بعد ودفع اشتراكات الضمان الاجتماعي عبر بوابات "التصريح عن بعد"،المتوفرة على روابط الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراءhttps://teledeclaration.cnas.dz ،والصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري https://www.tasrihatcom.dz .

وبخصوص المنصات الالكترونية الموجهة للشباب وحاملي المشاريع، فقد تم استحداث منصتين الأولى الوسيط أونلاين، والثانية منصة .e-cnac

وتحتوي منصة "الوسيط أونلاين" على خدمات رقمية عن بعد للمستخدمين وطالبي العمل، أما "منصة e-cnac" فتمكن حاملي المشاريع المتراوحة أعمارهم ما بين (30-55 سنة) الراغبين في إنشاء مؤسسات مصغرة في إطار الجهاز المسير من طرف الصندوق الوطني للتأمين على البطالة، تسجيل مشاريعهم ومتابعته عبر الرابط cnac.dz، وعبر التطبيق e-cnac المتوفر على الأندرويد.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com