الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكدوا وعده بإشراك الطبقة السياسية في جميع الملفات: الرئيس تبون يستقبل قادة الأرندي وطلائع الحريات و التجديد


استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أول أمس الخميس بمقر رئاسة الجمهورية، قادة ثلاثة أحزاب سياسية في إطار مشاورات سياسية بدأها منذ عودته من ألمانيا، وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: “استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، كلا من السيد كمال بن سالم، رئيس حزب التجديد الجزائري، السيد الطيب زيتوني، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، والسيد عبد القادر سعدي، رئيس حزب طلائع الحريات بالنيابة، وذلك في إطار المشاورات التي يجريها السيد الرئيس مع قادة الأحزاب السياسية”.
وعقب الاستقبال، أدلى الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي الطيب زيتوني بتصريح للصحافة أكد فيه أن لقاءه مع رئيس الجمهورية كان ثريا و تم التطرق خلاله إلى أمهات القضايا المطروحة على الساحة الوطنية والدولية ، وأنه تطرق كذلك مع السيد الرئيس إلى قضية الجبهة الداخلية وكيفية تمتينها ودور الطبقة السياسية في تقوية اللحمة الداخلية للتصدي إلى كل ما يواجه الجزائر إقليميا ودوليا من أجل بناء الجزائر الجديدة. وأضاف السيد زيتوني أن رئيس الجمهورية أبدى نية حسنة وإرادة قوية وعزما كبيرا للمضي قدما في هذا المسار للوصول إلى جزائر قوية ومزدهرة .
كما استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، رئيس حزب التجديد الجزائري، كمال بن سالم. الذي أكد في تصريح للصحافة عقب الاستقبال، أن لقاءه مع رئيس الجمهورية كان فرصة للاستماع مباشرة للسيد الرئيس حول كل القضايا الداخلية والخارجية التي تهم المواطن الجزائري والطبقة السياسية وكل شرائح المجتمع”، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية أوضح وشرح له نظرته المستقبلية وكيفية حل المشاكل الحالية وخاصة مشروع بناء الجزائر الجديدة.
ارتياح سياسي للتقاليد التي يؤسس لها الرئيس في مجال التشاور
وفي هذا الإطار دعا رئيس حزب التجديد الجزائري، كمال بن سالم، كل الجزائريين إلى الانخراط في مشروع بناء الجزائر الجديدة الذي باشر به رئيس الجمهورية، معتبرا إياه الحل الوحيد من أجل التغيير ولبناء دولة القانون.
واستقبل رئيس الجمهورية، رئيس حزب طلائع الحريات بالنيابة السيد عبد القادر سعدي. الذي قال في تصريح للصحافة، أن لقاءه مع رئيس الجمهورية كان جد مثمر وتم التطرق إلى عديد القضايا . وأضاف سعدي أنه قدم لرئيس الجمهورية رؤية حزبه بخصوص مشروع قانون الانتخابات خاصة شرط الـ 4 بالمائة، بالإضافة إلى رؤية حزب طلائع الحريات في ما يخص الفصل بين الانتخابات التشريعية والمحلية.
و ثمن رئيس حزب طلائع الحريات بالنيابة “التقاليد التي يؤسس لها السيد الرئيس في مجال التشاور المستمر مع ممثلي وسائل الإعلام والطبقة السياسية” ، وأكد في هذا الصدد أن رئيس الجمهورية وعد بإشراك الطبقة السياسية في جميع الملفات .
وكان رئيس الجمهورية قد استقبل الأربعاء الماضي، كلا من الطاهر بن بعيبش، رئيس حزب الفجر الجديد، وجمال بن عبد السلام رئيس «جبهة الجزائر الجديدة» ولمين عصماني رئيس «صوت الشعب»، وذلك في إطار المشاورات التي يجريها مع قادة الأحزاب السياسية، كما كان قد استقبل قبل أسبوعين قادة عدة أحزاب معارضة، هي «حركة مجتمع السلم» و»حركة البناء الوطني» و»جبهة القوى الاشتراكية» و»جيل جديد» و»جبهة المستقبل».        ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com