الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك للنصر: يجب تنظيم السوق ووضع آليات لكبح الزيادات في الأسعار

دعا رئيس الجمعية الوطنية لحماية وترقية المستهلك معمر بوشقيف، إلى تنظيم السوق ووضع آليات جديدة للرقابة ذات فعالية لكبح ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية، مشيرا إلى أن بعض المواد عرفت ارتفاعا كبيرا دون مبرر، فيما أكد بأن تنظيم السوق ووضع آليات للرقابة كفيلة بكبح هذه الزيادات.
وقال بوشقيف في تصريح للنصر، بأن آليات الرقابة المعتمدة حاليا قديمة ولا تتمتع بالفعالية في الميدان مراقبة السلع والتجار، مؤكدا بأن الرقابة تتطلب النزول إلى الميدان من خلال فرق دائمة، وتتوفر على الإمكانيات والوسائل اللازمة، ولا يمكن أن تكون من خلال الاعتماد على عدد محدود من الأعوان، مضيفا بأن الرقابة من المكاتب غير مجدية ولا يمكن أن تحقق نتيجة، مشيرا إلى أن زيادات الأسعار لم تشمل السلع غير المدعمة فقط، بل هناك سلع مدعمة هي الأخرى مستها الزيادات.
وشدد رئيس جمعية حماية وترقية المستهلك في تصريح للنصر على ضرورة مراقبة الأسعار المستوردة عبر كل حلقاتها بداية من نزولها في الموانئ إلى وصولها لتجار التجزئة، وذلك من أجل مراقبة الأسعار والتأكد من هامش الربح الذي يحصل عليه التجار، وأوضح نفس المتحدث بأن لجوء التجار إلى عدم الفوترة ساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار بعض المواد والفوضى التي تعرفها السوق، ودعا إلى ضرورة وضع آليات جديدة لمراقبة التجار ومتابعة فوترة السلع وإلزام التجار على التعامل بالصكوك ومواجهة التهرب الضريبي، وأضاف نفس المتحدث بأن اعتماد هذه الآليات يؤدي إلى التقليص من نشاط السوق الموازية، كما يساهم في استقرار أسعار بعض المواد.
وبخصوص ارتفاع أسعار الأسماك، أوضح نفس المتحدث بأن ذلك يعود إلى الفوضى التي تعرفها السوق وعدم فعالية سياسة الرقابة، وجدد التأكيد على أن تنظيم السوق وتفعيل آلية الرقابة، السبيل الأنسب لمواجهة الارتفاع الكبير في الأسماك أو في باقي المواد الأخرى، وقال بأن الرقابة فيما يخص تسويق الأسماك يجب أن تبدأ من البيع بالجملة في الموانئ إلى غاية البيع بالتجزئة.
من جهة أخرى انتقد رئيس جمعية حماية المستهلك عدم التزام التجار بالضمان وخدمة ما بعد البيع الذي يكرسه القانون بالنسبة لبعض المنتجات، كالتجهيزات الكهرو منزلية، وقال بأن عدم الالتزام بالضمان بالنسبة لبعض التجهيزات مخالف للقانون، مشيرا إلى أن تهرب التجار من هذه الخدمة يعود إلى عدم تعاملهم بالفواتير في الشراء والبيع.
نورالدين ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com