الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في رده على التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي السابق ساركوزي


حزب النور الجزائري يطالب بتوحيد العملة و إلغاء جواز السفر في التنقل بين تونس و الجزائر
طالب أمس حزب النور الجزائري على لسان أمينه العام بدر الدين بلباز، بتوحيد العملة بين الجزائر و تونس و بإلغاء جواز السفر في التنقل بين البلدين، و ذلك ردا على التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي السابق «نيكولا ساركوزي» حول الوضع في الجزائر.
أمين عام الحزب و في بداية حديثه للنصر، ندد بشدة بالاعتداء الجبان الذي طال شرفاء الجزائر من الجيش الوطني الشعبي مؤخرا بعين الدفلى، داعيا الجزائريين إلى تقوية الجبهة الداخلية بالحس المدني و الوقوف بجانب الضحايا و أهاليهم.
أما بخصوص التصريحات الأخيرة لرئيس فرنسا الأسبق، فقد قال بأن الشعب الجزائري يعلم بأن ساركوزي هو من حطم ليبيا الشقيقة، مضيفا أن هناك مخططا لزرع الفوضى في كل من تونس و الجزائر الموحدتين على حد قوله، منددا بقوة بخرجة الرئيس الفرنسي الأسبق ساركوزي حول ما قاله في تونس عن المستقبل الغامض للجزائر، في خطوة لإثارة البلبلة بين الشعبين الشقيقين و فتح المجال لإثارة الفوضى في دول المغرب العربي بعد ليبيا.
بدر الدين بلباز قال أنه على السلطات الجزائرية الرد بالأفعال على هذه التصريحات مقترحا جملة من الخطوات ذكر منها، تسهيل الدخول ما بين تونس و الجزائر عن طريق إلغاء جواز السفر في التنقل بين البلدين و اعتماد بطاقة الهوية فقط، داعيا إخواننا في تونس إلى زيارة الجزائر و الإقامة في بيوتنا آمنين على حد قوله، مضيفا أنه على الدولتين التفكير في توحيد العملة و الضغط على فرنسا للتحقيق في خلفيات التصريح، خاصة و أنه جاء بعد أحداث غرداية الأخيرة و الاعتداء الإرهابي الجبان الذي أودى بحياة 09 من أفراد الجيش الوطني الشعبي الشرفاء.
 و وصف بلباز تصريحات ساركوزي بانها «مغرضة مؤكدا أن مستقبل الجزائر يتجه للازدهار و التقدم في خضم الاستقرار الذي تعرفه البلاد» ، قائلا بأن الشعب الجزائري لا يعترف بتصريحات من أسماهم «المنجمين الذين يشككون في مستقبل البلاد»، ليختم أمين عام حزب النور تصريحه بدعوة «إخواننا في غرداية إلى التحلي بالوعي و التعقل و حماية الوطن، من خلال الوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد هذه المنطقة الغالية على قلوب الجزائريين».
خالد ضرباني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com