الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي يؤكد: بنـاء مواطـن الغـد يتحـقّق بالاهتمـام بالطفـل والمراهـق


أكد رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي رضا تير، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن بناء مواطن الغد وإطارات المستقبل يتحقّق من خلال الاهتمام بالطفل والمراهق.
وأوضح رئيس المجلس في يوم دراسي حول "الطفولة والمراهق في فكر المرحوم البروفيسور محفوظ بوسبسي" بأن الاهتمام بشؤون الطفل خاصة ما تعلق بصحته وتعليمه وسلامته يعد "خير استثمار للمستقبل لتأهيل أجيال سليمة صحيا وعقليا".
واعتبر هذا اليوم الدراسي الذي نظم بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة وبدعم من مكتب اليونيسيف بالجزائر وبمشاركة خبراء وباحثين "فرصة لمناقشة كل ما يرتبط بشؤون الطفولة والمراهقة في الجزائر مع تسليط الضوء على فكر الراحل بوسبسي واسهاماته في هذا الإطار للخروج بأفكار وتوصيات تساهم في تعزيز حماية الطفولة والمراهقة وترقيتهما مستقبلا".
وبالمناسبة ثمن السيد تير ما تضمنه مشروع تعديل الدستور المعروض للاستفتاء في الفاتح نوفمبر المقبل بخصوص حماية وترقية الطفولة.
وقال رئيس المجلس إن هذا مشروع يعد بمثابة "فرصة حقيقية لوضع اللبنة الرئيسية للتغيير المنشود ويؤكد مدى رغبة التغيير الذي شرع رئيس الجمهورية في تجسيدها في إطار الجزائر الجديدة".
وثمن ذات المسؤول تنظيم هذا اللقاء الذي خصص لمناقشة فكر البروفيسور بوسبسي لترقية التكفل بالصحة العقلية للطفل والمراهقين معتبرا إياه "مرجعا حقيقيا في كل ما يتعلق بموضوع الطفولة والمراهقة بفضل كل الأعمال والنضالات التي كرسها طيلة حياته في سبيل حماية وترقية الطفولة والمراهقين".
وتم خلال هذا اللقاء تكريم البروفسيور بوسبسي - الذي اغتيل من قبل الإرهاب في 15 جوان 1993 - عرفانا للجهود التي بذلها من أجل ترقية الصحة العقلية والنفسية في الجزائر.
من جهته أكد ممثل مكتب اليونيسيف بالجزائر اليسانو بوخاري على أهمية هذا اللقاء مشيدا بجهود الحكومة الجزائرية المبذولة من أجل تعزيز وتدعيم الصحة النفسية للأطفال والمراهقين. وذكر السيد بوخاري بالمخطط الوطني للصحة العقلية والنفسية الذي تم تسطيره وتطبيقه خلال السنوات الماضية بالتنسيق مع كل الشركاء والمجتمع المدني لتحسين الدعم النفسي والاجتماعي خاصة في هذا الظرف الصعب الذي تعرفه البلاد نتيجة انتشار وباء كورونا.
وعرف اللقاء تدخل العديد من المحاضرين من خبراء وأخصائيين في الطب النفسي تناولوا مواضيع تدور حول فكر بوسبسي في مجال ترقية الصحة العقلية ومشاكل المراهقة في الجزائر وترقية الطفولة المبكرة.                                  وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com