الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزيرة البريد تشير إلى إمكانية مراجعة أسعار الأنترنيت و تؤكد

تغطية جميع أشطر السيار شرق ـ غرب بشبكة النقال قبل نهاية  العام
أكدت أمس، إيمان هدى فرعون وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، أنه تمّ إتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بضمان توفير السيولة المالية بمراكز البريد المنتشرة عبر ولايات الوطن، قبل عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى سهر دائرتها الوزارية بالتنسيق مع السلطات المحلية على توفير السيولة من جهة و كذا ضمان المداومة الليلية عبر مراكز البريد الكبرى، لتلبية احتياجات زبائن بريد الجزائر.
و قالت الوزيرة التي قامت بزيارة تفقدية لواقع القطاع بولاية برج بوعريريج، أن جميع الاجراءات قد اتخذت في هذا الإطار، بما فيها التدابير المتعلقة بنقل الأموال، و كذا التنسيق مع السلطات المحلية لضمان المداومة الليلية بمراكز البريد الكبرى التي تشهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين، وذلك لتسهيل مهمة زبائن بريد الجزائر في استخراج الأموال، سيما خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان المعظم التي تتزايد فيها الحاجة للأموال تحضيرا لعيد الفطر من قبل العائلات الجزائرية .
و قامت الوزيرة خلال هذه الزيارة بتفقد مقر مؤسسة اسمنت الشرق سابقا المقترح لإنشاء المركز الوطني للبحث في مجال تكنولوجيات الاعلام و الإتصال، و أشارت في هذا الصدد على أن المركز كان مبرمجا في أول الأمر بالجزائر العاصمة، غير أن دائرتها الوزارية فكرت في تعميم مثل هذه المراكز الوطنية على جميع الولايات من جهة و كذا استجابة للتطور التكنولوجي الملحوظ بولاية برج بوعريريج و الاستعداد الذي ابدته السلطات الولائية بمجرد اقتراح المشروع من طرف الوزارة.
من جانب آخر، أكدت الوزيرة على الإتفاق بالتنسيق مع وزارة الأشغال العمومية و كذا متعاملي الهاتف النقال، لإتمام عملية تغطية جميع أشطر الطريق السيار شرق غرب بشبكة الهاتف النقال، مذكرة بتغطية أجزاء هامة من الطريق و العمل على تغطية المسافات المتبقية في أقرب الآجال، لتوفير خدمات الجيل الثاني و الجيل الثالث لمستعملي الطريق قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل.
كما تحدثت الوزيرة عن امكانية مراجعة أسعار الأنترنيت و خدمات الإتصال مستقبلا، مشيرة إلى أن عملية مراجعة الأسعار تتحكم فيها عديد الاعتبارات و لا تتعلق بالجانب التجاري فقط، أين أبرزت الاستثمارات الكبيرة و الأموال التي وفرتها الدولة لإعادة تحديث و تجيد مختلف الشبكات، مذكرة بالمشاريع الضخمة التي أطلقها القطاع فيما يتعلق بتحديث شبكات الأنترنيت، و تحويل الشبكة من النظام القديم إلى نظام الربط بشبكة الالياف البصرية و الأمسان و تعميمها على معظم البلديات عبر الوطن، و هو ما يتطلب حسب الوزيرة دراسة شاملة قبل اتخاذ أي إجراء يتعلق بمراجعة الأسعار.       

ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com