الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بعجي التزم بتطهير الحزب العتيد من أصحاب المال الفاسد: «الآفـلان» يدعـو إلى حــوار وتـوافــق سـيــاسي حــول القـضـــايــا الكـبـــرى


جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, أبو الفضل بعجي، التزامه بتطهير الحزب من أصحاب المال الفاسد، داعيا كافة القوى السياسية إلى «فتح حوار جاد مسؤول وعميق للوصول إلى حد أدنى من التوافق حول القضايا الكبرى», وقال بأن حل مشاكل الجزائر في جميع الميادين «يحتاج إلى تضافر جهود جميع القوى السياسية». دعا السيد بعجي، أمس، كافة القوى السياسية إلى «فتح حوار جاد مسؤول وعميق للوصول إلى حد أدنى من التوافق حول القضايا الكبرى»، وقال في كلمته خلال إشرافه على اجتماع كتلتي الحزب في غرفتي البرلمان، أن حل مشاكل الجزائر في جميع الميادين «يحتاج إلى تضافر جهود جميع القوى السياسية».وحث الأمين العام الجديد للافلان، برلمانيي حزبه إلى المساهمة «الفعالة» في مناقشة مشروع تعديل الدستور وممارسة دورهم الحيوي والأساسي في التوعية والتجنيد والتعبئة. مؤكدا على «الدور الحيوي والأساسي لبرلمانيي الحزب وارتباطهم بالشعب بما يسمح لهم بالمساعدة في التوعية والتجنيد والتعبئة», داعيا إياهم إلى «المساهمة الفعالة في مناقشة مشروع تعديل الدستور».
وأكد في ذات السياق أن ملف مراجعة الدستور «يشكل أحد أهم الملفات الكبرى المطروحة, وقد أولينا له عناية كبرى ودرسناه بكل جدية وموضوعية, وقدمنا مقترحات هامة وبناءة في مختلف أبوابه وفصوله», مشيرا إلى أن التعديل الدستوري المرتقب «سيترتب عنه انتقال نوعي في النظام السياسي وينبثق عنه ميلاد جمهورية جديدة يسودها الحق والعدل والقانون, لا تدير ظهرها لماضيها ويكون لجميع الأجيال مكانة مرموقة فيها».
وأوضح أن اللقاء مع برلمانيي الحزب خصص لـ«شرح خريطة طريق العمل الحزبي في الأيام القادمة», مشيرا إلى أن حزبه «يعاني من أزمة عميقة ومتعددة الجوانب كادت تفقده شرعية الوجود نهائيا لولا جهود المناضلين في اللجنة المركزية».
وبهذا الخصوص قال السيد بعجي إن حزب جبهة التحرير الوطني «عرف أزمات هدامة عصفت بمقوماته الأساسية, حيث ساد الإهمال والتسيب واستشرى الفساد, وتم التخلي عن الممارسات الديمقراطية, حتى أصبح مفهوم النضال منحصرا في السعي نحو التموقع وحصد المناصب».و تعهد الأمين العام للحزب بـ»الالتزام بمحاربة كل أشكال الفرقة والفتن, والعمل على تطبيق أحكام الانضباط وتفعيل عمل لجان المالية والرقابة, إلى جانب اعتماد مبدأ العدل والمساواة بين كل المناضلين». وأضاف بالقول: «سأعمل مع زملائي على استئصال الفساد من جذوره», لأن النضال في الحزب «ليس سجلا تجاريا للغنى والثراء».في هذا الإطار, ثمن السيد بعجي التوجه الذي رسمه رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, في برنامجه حول ضرورة الفصل بين السياسة والمال الفاسد, مستثنيا في ذلك رجال المال الشرفاء والنزهاء الذين رحب بهم في صفوف الحزب. وبخصوص الاستحقاقات الوطنية التي ستعقب الاستفتاء على تعديل الدستور, أكد الأمين العام «استعداد» حزبه وتأهبه لهذه المواعيد, كما كشف عن استعداده لخوض غمار حملة الاستفتاء على الدستور.                                ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com