الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

دعت إلى ضرورة تسييرها من قبل البلديات: فدرالية المستهلكين تندد بتجاوزات مافيا الشواطئ في حق المصطافين


•  المصطافون لم يلتزموا بتدابير الوقاية من كورونا
نددت الفدرالية  الجزائرية للمستهلكين، أمس،  ب «السلوكات والتجاوزات الخطيرة لعصابات ومافيا الشواطئ» التي تفرض منطقها على المصطافين، مشيرة إلى تلقيها العديد من الشكاوى حول التجاوزات المسجلة في حق المواطنين، داعية  إلى تدخل السلطات المحلية، ممثلة في البلديات من أجل تنظيم وتسيير الشواطئ وتقديم الخدمات الضرورية بثمن معقول على مستوى الشواطئ وأشارت من جهة أخرى إلى عدم احترام المصطافين لتدابير الوقاية من جائحة كورونا.
وأوضح رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين زكي حريز في تصريح للنصر، أمس، أن المجتمع متضرر من «مافيا الشواطئ»  والتي تستغل فترة الصيف للتحرك دائما، حيث يتعرض المواطن لجشع وتحرش هذه المافيا، مستنكرا هذه التجاوزات التي تقوم بها هذه العصابات والتي تفرض منطقها على المواطنين على مستوى الشواطئ.
ودعا في هذا الإطار إلى ضرورة تنظيم الدخول إلى الشواطئ، بحيث تقوم البلدية بتسيير الشواطئ والتكفل بنظافتها ، من خلال تجنيد عمال موسميين يتم انتقاؤهم للعمل في المجال السياحي، من أجل تنظيم الشواطئ و تحصيل رسوم صغيرة تكون معقولة من المصطافين، وبذلك نقضي على الإشكالية الموجودة حاليا بحيث لا يكون هناك أي ابتزاز للمصطافين والذين يدفعون ثمنا معقولا مقابل الخدمات التي تقدمها البلدية عبر الشواطئ -كما أضاف- .وقال رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، أنه على المواطن أن يتخلص من فكرة المجانية والتي هي غير موجودة في أرض الواقع ، مضيفا في السياق ذاته أنه من الضروري أن تتحمل البلديات مسؤوليتها فيما يخص نظافة الشواطئ وتوفير المراحيض ومختلف الخدمات والتي تبقى غير متوفرة ومنها المراحيض العمومية، حيث يشتكي المواطنين من غيابها وعدم نظافتها، مؤكدا على أهمية تطوير الأداء السياحي  .
 وأشار زكي حريز ، إلى الشكاوى التي تصل الفيدرالية حول التجاوزات المسجلة في حق المصطافين من قبل العصابات في الشواطئ، موضحا أن الكثير من المواطنين يشتكون بشأن ارتفاع أسعار تذاكر «الباركينغ»  و الطاولات وغيرها والتي وصفها بالخيالية، حيث أنه هناك من يفرض سعر 500 دينار تذكرة «الباركينغ»، مضيفا أن هذه العصابات تتسبب في شجارات ومعارك وصراعات على مستوى الشواطئ .
من جهة أخرى، أشار رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين إلى عدم احترام المصطافين للتدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا، لافتا في هذا الإطار إلى عدم احترام التباعد و التقيد بمسافة الأمان .
وأضاف أن بعض الولايات الساحلية تشهد اكتظاظا على مستوى  شواطئها، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالتباعد وتفادي السباحة في الشواطئ المكتظة أو في الأيام التي يسجل بها إقبالا كبيرا على الشواطئ ونصح في هذه الحالات بالاستجمام في الغابات مثلا ، مؤكدا  في هذا السياق على ضرورة عدم مزاحمة الآخرين .
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com