الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تتضمن إدراج وسائل النقل بالسكك الحديدية : اتفاقيتـــان للإشراف على بعث النشاطــــات السياحــــة ما بعد كورونـــا


تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقيتين إطار بين مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية ومختلف الشركاء والمتعاملين السياحيين تهدفان إلى إنشاء لجنة للإشراف على إعادة بعث النشاطات السياحية ما بعد انتهاء المخاطر الصحية الناجمة عن وباء كورونا و كذا إدراج النقل بالسكك الحديدية في مجال تعزيز السياحة الداخلية.
ويتم من خلال الاتفاقيتين إنشاء لجنة للإشراف على تجسيد النشاطات السياحية ما بعد فيروس كورونا وكذا لدعم التعاون مع كل من الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية ومجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية والديوان الوطني الجزائري للسياحة والفيدرالية الوطنية لمستغلي الفنادق، وكذا الفيدرالية الوطنية لوكالات السياحة والأسفار والنادي السياحي الجزائري والنقابة الوطنية لوكالات السياحة قصد «إقلاع السياحة مجددا بعد جائحة كوفيد-19 «.
كما سيتم من خلال تجسيد الاتفاقيتين تعزيز وتكثيف التعاون أيضا مع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدة وكل الشركاء المعنيين بالسياحة و السهر والعمل على تجاوز الآثار الناجمة عن هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة للحفاظ على قدرات المؤسسات الاقتصادية الوطنية من شبح الانهيار والإفلاس بغية الإبقاء على مناصب الشغل ودوامها وكذا من أجل بعث السياحة الداخلية والخارجية.
وأكد وزير القطاع في كلمة له خلال لقاء نظمه مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية للتوقيع على اتفاقيتي إطار مع كل الشركاء المعنيين أن هذا المسعى جاء «تنفيذا لقرارات السلطات العليا للبلاد للخروج التدريجي من الحجر الصحي» والتي -كما قال -تستدعي «تضافر و تكثيف جهود الجميع من أجل التكيف مع المستجدات الاقتصادية والسياحية المرتقبة ما بعد انتهاء مخاطر هذه الجائحة لاعادة بعث النشاطات السياحية».
وأبرز السيد حميدو أهمية إدراج النقل بالسكك الحديدية في مجال تعزيز السياحة الداخلية، مشيرا إلى أهمية «إعداد اتفاقية شراكة وتعاون بين المؤسسات الاقتصادية التابعة لقطاع السياحة وقطاع النقل ومختلف الشركاء الاجتماعيين المعنيين بتطوير السياحة الجزائرية وجعلها تساهم في تنويع الاقتصاد الوطني والرقي الاجتماعي».
ومن أجل التسريع في عملية الإنعاش الاقتصادي الوطني في ظل وباء «كوفيد-19» ذكر الوزير بأهمية «التوقيع على الاتفاقيتين للإسراع في بعث النشاطات السياحية وكذا لدعم التعاون مع كل الشركاء المعنيين بمجال السياحة للإقلاع بالسياحة مجددا ما بعد كورونا».
وسيرتكز العمل أساسا- كما ذكر السيد حميدو- على تشجيع السياحة الداخلية وتمكين العائلات لاسيما فئة الشباب من قضاء عطل على مستوى المؤسسات السياحية الوطنية وكذا التزام شركة الخطوط الجوية الجزائرية ومجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية والمؤسسات الفندقية بتقديم أسعار تفضيلية لفائدة كل من الديوان الوطني الجزائري للسياحة والنادي السياحي الجزائري وكذا الشركاء الاجتماعيين الآخرين.
ويتوجب على الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والمجمع المذكور «الالتزام بتقديم أسعار تفضيلية لفائدة كل متعاملي السياحة والأسفار وذلك بموجب الاتفاقيات التجارية « كما قال مبرزا أهمية «دعم الشراكة مع قطاع النقل لتطوير وتشجيع السياحة والذي تجسد سابقا بالتوقيع على اتفاقيتين للتعاون في 14 مايو 2018 حيث خصت الأولى الديوان الوطني للسياحة والشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية من أجل الترويج لوجهة الجزائر في الداخل والخارج».
أما الاتفاقية الثانية فقد تمت بين مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية والفيدرالية الوطنية لوكالات السياحة مع شركة طيران الطاسيلي بهدف دعم السياحة الصحراوية بالنسبة للسياح الوطنيين.
من ناحيته شدد وزير النقل لزهر هاني على «تعزيز الشراكة والتعاون مع قطاع السياحة من أجل بعث السياحة مجددا لاسيما ما بعد وباء كورونا» مؤكدا بأن الوضع الاقتصادي الذي تمر به الجزائر بسبب انتشار هذا الوباء العالمي يتطلب تكثيف الجهود والمساعي من أجل تحريك وتحقيق التنمية ملحا على ضرورة تدعيم العمل المشترك والتفكير سويا من أجل ايجاد أحسن السبل لمواجهة الوضع الاقتصادي الراهن الذي «لا يتطلب الانتظار أكثر لاسيما ما بعد زوال الوباء».
وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com