الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكدت على تطبيق القرارات وسجلت وجود نية صادقة لدى الرئيس: جمعيات تحذر من «الانتهازيين» وتدعو لغربلة المجتمع المدني


 عبرت جمعيات من المجتمع المدني، أمس، عن  تأييدها لمسعى التغيير، منوهة  بالنية الصادقة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في تحسين الأوضاع،  حيث ثمنت  في هذا الإطار خطاب رئيس الجمهورية خلال إشرافه، أمس، على انطلاق اجتماع الحكومة بالولاة، وأكدت على ضرورة اغتنام الفرصة  لتنظم أنفسها أكثر وتصبح  من العوامل الأساسية في التنمية وصنع القرار خاصة على المستوى المحلي، كما أشارت إلى أهمية تطبيق القرارات المتعلقة بالمجتمع المدني في الميدان وعلى أرض  الواقع، من جهة أخرى، حذرت من «الانتهازيين من المجتمع المدني» والذين ألفوا التطبيل .
وقال رئيس المنتدى المدني للتغير عبد الرحمان عرعار في تصريح للنصر، أمس، أنه توجد إرادة والتزام ونية لدى رئيس الجمهورية والذي كان واضحا في كلمته خلال إشرافه على انطلاق اجتماع الحكومة بالولاة، أمس، فهو يريد التغيير، معبرا عن تأييده لخطاب رئيس الجمهورية ولمسعى التغيير.
 وأوضح أن خطاب رئيس الجمهورية  مشجع ، وفيما يخص المجتمع المدني كان واضحا، حيث يريده أن يكون قويا و حليفا وشريكا في التنمية، و أضاف أنه على جمعيات المجتمع المدني أن تغتنم هذه الفرصة وتدعم وتنظم نفسها أكثر وتصبح  من العوامل الأساسية في التنمية وصنع القرار خاصة على المستوى المحلي.
وقال في السياق ذاته، أن هذا لا يعني أخذ مكان الآخرين ، المنتخبين أو الأحزاب السياسية، كما أشار إلى أهمية إعادة النظر في التشريع ودسترة دور المجتمع المدني،  خاصة مع الإصلاحات الدستورية وأيضا تأسيس مؤسسة لتلتقي بالمجتمع المدني وهذا مهم على المستوى السياسي.
ومن جهة أخرى، حذر رئيس المنتدى المدني للتغير عبد الرحمان عرعار ، ممن وصفهم بالانتهازيين من المجتمع المدني والذين ألفوا التطبيل .
و بخصوص عمل هذه الجمعيات في الميدان، أوضح عبد الرحمان عرعار، أن هناك خطة وتصورا وتجربة وشبكات تعمل منذ سنين ولها خبرة وعندما تجد الفرصة ستفجر طاقاتها في خدمة الدولة الجزائرية والمواطن بالدرجة الأولى، كما عبر عن أمله في تجسيد الالتزام المتعلق بالمجتمع المدني في الميدان في أقرب وقت .
من جانبه ، قال رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين زكي حريز ، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لديه نية صادقة في تحسين الأوضاع ، مثمنا في هذا الإطار ، تصريح رئيس الجمهورية بخصوص المجتمع المدني  والذي اعتبره الحليف الأول لتحقيق استقامة الدولة، مؤكدا في كلمة له خلال إشرافه على انطلاق الطبعة الثانية من اجتماع الحكومة بالولاة، أمس على ضرورة توفير كل الدعم و التسهيلات للمنظمات المدنية و مساعدتها على تنظيم صفوفها.
وفي هذا الإطار، قال رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين في تصريح للنصر ، أمس، أنه من الضروري أن تطبق القرارات المتعلقة بالمجتمع المدني في الميدان وعلى أرض  الواقع، معتبرا أن البيروقراطية ما زالت ضاربة أطنابها في الإدارة المحلية التي تشتغل بالعقلية القديمة -كما قال-.
وأكد في هذا الاطار، على أهمية محاربة البيروقراطية، واحترام المجتمع المدني، كما دعا إلى ضرورة أن تكون هناك غربلة للمجتمع المدني وترك المجال فقط للمجتمع المدني الصادق الذي يعمل في الميدان .
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com