الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بوقدوم: اتفاق السلام والمصالحة لابديل له لإرساء الأمن في مالي

أعرب وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم عن أمله في أن تكون الأوضاع التي تمر بها مالي في الوقت الراهن "ظرفية" مشددا على أنه لابديل لاتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر ، لتحقيق الأمن والتطور الاقتصادي والاجتماعي في هذا البلد.

جاء ذك في حوار أجرته قناة " روسيا اليوم" مع وزير الخارجية صبري بوقدوم ، بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها إلى روسيا ، أكد فيه على انه " لابديل لاتفاق السلام والمصالحة في إرساء الآمن في مالي" ، معربا عن أمله في أن تطبق جميع بنوده من قبل جميع الأطراف .

وأوضح أن الجزائر "في تواصل مستمر مع كل الأطراف المعنية" . فالجزائر -كما أضاف- لازالت تترأس المفاوضات من اجل تطبيق الاتفاق ورغم كل الصعوبات الحالية " فإننا مصرون في الاستمرار في هذا العمل".

من جانب أخر وفي رده على سؤال بخصوص ملف إصلاح الجامعة العربية ، أكد السيد بوقدوم موقف الجزائر المصر على ذلك وقال " لازلنا نطالب به وننتمي ان يحصل بشأنه إجماع من أجل حماية الأمن القومي العربي ".

وأوضح أن موضوع إصلاح جامعة الدول العربية "ملف قديم طرح منذ زمن وكانت أخر مرة سنة 2005 بقمة الجزائر لكن للآسف لم يكن هناك توافق بشان ذلك" .

وفي هذا الصدد أشار رئيس الديبلوماسية الجزائري إلى وجود " اختلاف كبير بين أعضاء الجامعة العربية فيما يخص الملف الليبي وملفات أخرى " موضحا انه " طالما لا يوجد اليوم اتفاق, فان الجامعة العربية تبقى مكتوفة اليدين ولا يمكنها أن تقوم بدورها المنتظر".

وبخصوص القمة العربية التي كان من المقرر أن تحتضنها الجزائر وحالت جائحة كورونا دون ذلك ، قال بوقدوم "ما زلنا جاهزين لتنظيم القمة العربية وسنرى في إمكانية عقدها وفق تطورات الجائحة ".

وعن موضوع عودة سوريا إلى الجامعة العربية اكد وزير الخارجية ان "مكانة سوريا هي في العائلة العربية وان موقف الجزائر واضح" في هذا الشأن قائلا " نصر على عودة جميع العرب علما أن سياسة الجزائر تعترف بالدول" أما الحكومات فهي من شان الشعوب التي تنتخب عليها.

وعن التعاون بين الجزائر وروسيا ابرز السيد بوقدوم "الحاجة إلى توطيده في جميع الميادين ومع جميع الشركاء "قائلا إن "الجزائر منفتحة على جميع من يرغب في شراكة محترمة معها وتبادل نافع للجانبين ، كما هو الحال في علاقاتنا مع روسيا والصين مثلا".

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com