الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما تمت مداهمة الشواطئ بالطارف: تحرير 100 مخالفة لأصحاب المركبات بسبب عدم استعمال الأقنعة


قامت مصالح أمن ولاية الطارف ، نهاية الأسبوع ، بتحرير أزيد من 100مخالفة  لأصحاب المركبات، بسبب عدم استعمال الأقنعة الواقعية التي باتت إلزامية ، بالرغم من حملات التحسيس و التوعية بضرورة الامتثال للتدابير الوقائية التي أقرتها السلطات العمومية، للحد من تفشي جائحة كورونا.
وقد اشتكى بعض المخالفين، من عدم توفر الأقنعة الواقية في الأسواق والصيدليات و أنه كان الأجدر على الجهات المعنية العمل على توفير الكمامات، قبل اللجوء إلى إلزامهم بدفع مخالفات مالية باهظة، ما دفع البعض لركن مركباتهم والتنقل على الأقدام لتجنب الملاحقات الأمنية و الغرامات المالية.
في الوقت الذي أكد فيه البعض على عرض كمامات في الأسواق وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بأسعار مرتفعة، بالرغم من كونها غير مطابقة للمواصفات وتشكل خطرا على مستعمليها، في غياب تدخل الجهات الصحية ومصالح الرقابة لردع المخالفين وسحب الكمامات التي لا تستوفي الشروط الصحية من السوق، خاصة بعد لجوء البعض لخياطة كمامات من أقمشة  تحوي على مادة «بولستير» سريع الاشتعال و يسبب التهابات جلدية.
كما تم تحرير 25مخالفة في حق التجار المخالفين لاحترام التدابير الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا، خصوصا استعمال الكمامات وفرض الزبائن استعمالها، بما فيها عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات والإحتكاك واستعمال التعقيم والتنظيف بالمحلات والفضاءات التجارية التي يتردد عليها المواطنون بكثرة  تفاديا للعدوى بالوباء، لاسيما في أوقات الذروة.
و أعطيت تعليمات لأعوان الأمن، برفع مخالفات ضد المواطنين الراجلين الذين لا يستعملون الأقنعة والكمامات الواقية خلال تنقلاتهم، حفاظا على الصحة العمومية وتجنب الآثار الصحية السلبية لفيروس كوفيد19 و هذا بعد الحملة الضخمة التي أطلقتها مصالح أمن الولاية عبر إقليم الاختصاص لفائدة المواطنين، التجار، مستعملي الطرقات بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار الجائحة بإجبارية استعمال الكمامات و التباعد الاجتماعي والتقيد بشروط النظافة والتعقيم و الحجر المنزلي تخللها توزيع مطويات وكمامات مجانا.
مصالح الأمن داهمت كذلك الشواطئ لملاحقة المصطافين المخالفين للقرار الولائي بمنع السباحة والدخول للشواطئ، حيث تم توزيع تشكيلات أمنية بالزي الرسمي وبالاستعانة بالعربات النارية الشاطئية، بكل شواطئ القالة والشط  لمطاردة الأشخاص وخصوصا الشبان الذين خالفوا فحوى القرار المذكور بدخولهم للسباحة غير مبالين بالتعليمات والذين تم تحرير مخالفات مالية و محاضر في حق البعض منهم، مع حجز وسائل
 الاستجمام.                         نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com