الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي: استئناف مناقشة رسائل الدكتوراه و التأهيل الجامعي


علم، أمس، بأن جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، استأنفت خلال الأيام القليلة المنقضية، مناقشة رسائل الدكتوراه والتأهيل الجامعي، مع برمجة مذكرات التخرج لطلبة الماستر الذين أنهوا أعمالهم وتأتي العملية في أعقاب توقف عمليات مناقشة الرسائل بعد تفشي فيروس كورونا، حيث وضعت هذه المرة إدارة الجامعة جملة من الإجراءات الوقائية، لتعطي إشارة انطلاق مناقشة الرسائل، في انتظار استئناف البرنامج البيداغوجي.
بيان إدارة جامعة العربي بن مهيدي، أشار إلى أن استئناف مناقشة رسائل التخرج، انطلق بمناقشة رسالة تأهيل جامعي بكلية العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة وأخرى بكلية علوم الأرض والهندسة المعمارية، كما تمت برمجة مناقشات لرسائل الدكتوراه في الأيام المقبلة، من بينهم رسالتان بكليتي العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير وثلاث مناقشات في كلية العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة ومناقشة رسالة أخرى في كلية الحقوق والعلوم السياسية.
و جاءت هذه العملية –بحسب بيان الجامعة- تنفيذا لتعليمات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التي تضمنتها مراسلته الحاملة للرقم 634 المؤرخة في 14 ماي من السنة الجارية والتي تؤكد على ضرورة استئناف ومواصلة النشاطات البيداغوجية وبرمجة مناقشات مذكرات التخرج لطلبة الماستر خلال شهري جوان وسبتمبر من السنة الحالية على أقصى تقدير، إلى جانب برمجة مناقشات رسائل الدكتوراه والتأهيل الجامعي باستمرار كلما اقتضت الضرورة إلى ذلك، على أن تحترم التدابير الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي في كل الحالات، تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء المنعقد يوم 10 ماي الماضي.
وبحسب إدارة الجامعة، فإن عملية مناقشة رسائل الدكتوراه والتأهيل الجامعي بجامعة أم البواقي، تمتد إلى غاية نهاية الشهر الجاري، على أن تستأنف شهر سبتمبر القادم، مؤكدة على توفيرها بإشراف من مدير الجامعة الدكتور، زهير ديبي، بالتنسيق مع عمداء الكليات ومدراء المعاهد، كل الوسائل المرافقة والضرورية للوقاية من فيروس كورونا، على غرار فحص الداخلين للمدرجات وقاعات المناقشة بالكواشف الحرارية وتقديم الكمامات والسوائل المعقمة وتعقيم الفضاءات اللازمة لإجراء المناقشات.
و أضاف البيان، بأن مجلس الجامعة في اجتماعه يوم 19 من شهر ماي الماضي، أصدر جملة من التوصيات لعمداء الكليات ومدراء المعاهد تتعلق بمناقشة رسائل التخرج، مع التطرق للتدابير المتعلقة بإنهاء السنة الجامعية الجارية، من خلال برمجة المناقشات وإعداد رزنامة تتعلق بما تبقى من البرامج البيداغوجية، إلى غاية المصادقة على النتائج النهائية وإعلان اختتام الموسم الجامعي وكذا الاستعداد للموسم القادم بداية من شهر نوفمبر من السنة الحالية.
  أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com