الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في مبادرة للمجتمع المدني و الأمن و الحماية بميلة: توزيع كمامات على مواطنين و تجار بالسوق المركزي للخضر والفواكه


تم نهار، أول أمس الخميس، توزيع كمية معتبرة من الكمامات على رواد السوق المركزي الشهيد بن زرافة حسين بوسط مدينة ميلة، من تجار و مواطنين، في مبادرة قام بها فاعلون في المجتمع المدني و أعوان الشرطة و الحماية المدنية.
 العملية تمت في إطار حملة التحسيس بضرورة الوقاية و الحذر من فيروس كورونا و قد سلمت هذه الكمامات التي تبرع بقماشها محسنون و خاطتها أيادي حرفية بالمدينة للمواطنين و التجار من قبل الناشطين في المجتمع المدني و ممثلي جمعية الحكمة للأطباء البياطرة، رجال الشرطة و الحماية المدنية، الذين طالبوا المستفيدين منها بوضعها في عين المكان و هو ما فعله التجار و المواطنون الذين ثمنوا المبادرة و تفاعلوا معها.
و قد أوضح متحدث باسم أصحاب مبادرة انجاز هذه الكمامات، بأن الحصة الإجمالية المقرر توزيعها في هذا السوق و أماكن أخرى بالمدينة، تصل إلى أربعة آلاف كمامة، أما نائب رئيس مصلحة الأمن العمومي بأمن ولاية ميلة، محافظ الشرطة بورماد خالد، فصرح للنصر بأن رجال الشرطة و إضافة للمهام اليومية الموكلة لهم قانونا، فهم يشجعون مثل هذه المبادرات الخيرية و يساهمون في إنجاحها و ما على المواطنين سوى الامتثال لتوصيات الهيئات الصحية و أخذهم بتدابير الوقاية و الأمن للقضاء على الوباء.
من جهتها بادرت جمعية وريد للمتبرعين بالدم لولاية ميلة، بتنظيم حملة للتبرع بالدم، ليلة الخميس إلى أمس الجمعة، بعد حصولها على الترخيص، تم خلالها جمع  69 كيسا من مختلف الزمر، لاسيما زمرة ( 0 - ) المطلوبة جدا و التي جمع منها 30 كيسا بالتعاون مع مركز حق الدم لمستشفى الإخوة طوبال و ذلك استجابة لنداءات ملحة من بعض المصالح الطبية بهذا المستشفى و مستشفى الإخوة مغلاوي بذات المدينة.
وفي نفس السياق، تتواصل عمليات تعقيم المقرات و الأماكن العمومية من قبل عناصر الحماية المدنية بمختلف وحداتها المنتشرة في الولاية، أما جمعية حسن الختام لبلدية القرارم قوقة، فتواصل عملياتها التضامنية مع العائلات المعوزة، من خلال توزيعها لمساعدات على المحتاجين، تتضمن مواد غذائية مختلفة.
في المقابل، سجل ارتفاع مفاجئ لأسعار اللحوم البيضاء التي بلغ سقف 370 للكيلوغرام الواحد، خلال الأسبوع المنقضي، و هو ما خلف استياء لدى المواطنين الذين لا طاقة لهم باللحوم الحمراء، فيما قال ناشطون في تربية الدجاج وبيعه، بأن القضية مرتبطة بالعرض و الطلب و أن إحجام المربين على النشاط في الأشهر الماضية نتيجة سعره المنخفض، ساهم في رفع سعره هذه المرة و هي الزيادة المرشحة للارتفاع أكثر في قادم الأيام.
إبراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com