الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

لتجنب الاحتكاك و الحفاظ على تدابير الحجر المنزلي: مكتب بريدي متنقل للتقرب من الزبائن بالطارف


كشفت مديرة البريد و تكنولوجيات الاتصال لولاية الطارف ، صونية قاضي ، أمس الأول، عن وضع مكتب بريدي متنقل تحت تصرف المواطنين لأول مرة بالولاية، قصد تخفيف الضغط عن المكاتب البريدية، خاصة في أيام الذروة، مع صب الأجور و المعاشات.
و قالت المسؤولة، في تصريح «للنصر»، بأن حافلة المكتب البريدي المتنقل، تمت تهيئته و تزويده بجميع الوسائل الضرورية لتقديم الخدمات للزبائن، مشيرة إلى أن هذا المكتب البريدي يتوفر على الربط بشبكة الإنترنيت عن طريق القمر الصناعي «الساتل» و كذا وسائل الحماية في حالة أي طارئ، بما فيها وسائل للوقاية من انتشار فيروس كوفيد19، مشيرة إلى أن هذه الخدمة، ستسمح بالتقرب من الزبائن عبر مختلف بلديات الولاية، خاصة المناطق الريفية الجبلية و الحدودية و كبرى التجمعات السكانية الثانوية، زيادة على الأحياء و المناطق الحضرية و شبه الحضرية، التي سيستفيد سكانها من كل الخدمات التي تقدمها المكاتب الثابتة.
مضيفة بأن المكتب البريدي المتنقل الذي تم وضعه حيز الخدمة من قبل الوالي، منذ أيام قليلة بعد تدخله لدى الوصاية، يعد إضافة لتحسين نوعية الخدمة العمومية و مكسبا و دعما للقطاع، خاصة في هذا الظرف الصحي العصيب الذي تمر به البلاد و فرض الحجر المنزلي الذي يتطلب تقليص التنقلات لتجنب تفشي الجائحة  و قد كانت بداية دخول المكتب البريدي حيز الخدمة من مستشفى الهادي بن جديد، حيث سيسمح الأخير بتمكين الطواقم الطبية و المصالح الأمنية و الحماية المدنية المرابطين في الخطوط الأولى للتصدي لفيروس كورنا المستجد، بتقديم كل الخدمات لهم و تمكينهم من سحب أموالهم، مع فرض تدابير وقائية حفاظا على الصحة العمومية.
كما أفادت المتحدثة، باتخاذ تدابير وقائية صارمة على مستوى المكاتب البريدية لحماية الزبائن و الموظفين من مغبة الإصابة بفيروس كورونا و ذلك بوضع كراسي متباعدة عن بعضها و إعداد مربعات أرضية بشريط لاصق لتفادي الاحتكاك، زيادة على تعقيم و تطهير المكاتب و القباضات و فتح شبابيك إضافية للتقليل من الاكتظاظ و تنظيم عملية سحب الأموال، لتمكين الزبائن من سحب  معاشاتهم و أجورهم و كذا صرف منحة التضامن المخصصة للفئات المعوزة  بمناسبة الشهر الفضيل في ظروف لائقة، علاوة على تمديد ساعات العمل و العمل يوم الجمعة و هذا لتجنب الطوابير و طول الانتظار، بما فيها فتح شبابيك و ملحقات بريدية جواريه في هذا الظرف الاستثنائي، عبر بعض المؤسسات الثقافية و الرياضية، مطمئنة بتوفر السيولة المالية، بما يسمح للزبائن بسحب أموالهم بصفة عادية.          
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com