الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الوالي يسجل اختلالات في خرجة ميدانية: تعليمـات باحـترام تـدابير الوقـاية بأسـواق عنــابة


وقف والي عنابة، جمال الذين بريمي، أمس، على مدى تطبيق الشروط الصحية و الوقائية لتفادي عدوى انتشار فيروس كوفيد 19، على مستوى الفضاءات التجارية و الأماكن التي يقصدها المواطنون بوسط المدينة، حيث كانت له زيارة رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و رئيس بلدية عنابة، للسوق المركزي «مرشي الحوت» و سوق الحطاب.
و لدى زيارته، وقف الوالي ميدانيا على المظاهر السلبية المنتشرة على مستوى الأسواق و الفضاءات التجارية، أين تم تسجيل عدم احترام قواعد التباعد الاجتماعي للوقاية وفي هذا الشأن، أعطى تعليمات و توجيهات لجميع التجار كل حسب نشاطه، بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، عن طريق تنظيم استقبال الزبائن و فرض ترك مسافة الأمان بينهم، بهدف حماية صحة المواطنين وكذا التجار و عدم الذهاب إلى تشديد أكثر في إجراءات منع ممارسة النشاطات التجارية التي ترافق تمديد فترة الحجر الصحي و التي تخلف أضرارا اقتصادية على التجار و العمال اليوميين في مختلف الأنشطة الإنتاجية و الخدماتية.
كما وجه الوالي ملاحظات للتجار، أبرزها الاهتمام بالنظافة على مستوى المحلات أو المربعات و عدم عرض و بيع السلع المغشوشة و غير الصالحة للاستهلاك و القيام بالتعقيم المستمر و وضع النقود في إناء معقم، لمنع انتشار الفيروس إلى شخص آخر عن طريق لمس النقود.
وفي سياق متصل، سمحت الخرجة الميدانية للوالي، بالاطلاع على أسعار الخضر و الفواكه و كذا اللحوم الحمراء و البيضاء و مختلف المواد واسعة الاستهلاك، داعيا التجار لعدم المضاربة و رفع الأسعار، لأنها منافية للدين و الأخلاق في هذا الشهر الفضيل، كما نبه التجار إلى إلزامية إشهار و إظهار أسعار المنتوجات المعروضة للبيع لفائدة المستهلك، ليكون على علم حسب قدرته الشرائية و لإضفاء الشفافية أيضا في الممارسة التجارية، حسب ما ينص عليه قانون حماية المستهلك و قمع الغش .
كما نظمت المصلحة الولائية للأمن العمومي بعنابة، صبيحة الأمس، بالتنسيق مع مكتب الاتصال و العلاقات العامة و الأمن الحضري التاسع، بمرافقة الكشافة الإسلامية في خرجة ميدانية تحسيسية لفائدة التجار و المواطنين، تم  من خلالها حثهم على ضرورة التقيد بالتدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، في خرجة ميدانية تحسيسية مست قلب وسط المدينة، الذي يعرف تردد عدد كبير للمواطنين .
و نظم المكتب الولائي للمنظمة الوطنية لحماية المستهلك و إرشاده، خرجة ميدانية إلى دائرة برحال، التي تبعد 30 كلم عن عاصمة الولاية، تم التركيز فيها، حسب بيان المكتب على عدة محاور، على رأسها الوقوف على مدى تطبيق إجراءات الوقاية من طرف تجار الألبسة و الأواني المنزلية، حيث لاحظت المنظمة، التزاما مقبولا للتجار، عكس المستهلكين الذين يشكلون طوابير غير منظمة، رغم تزويدهم بالتذاكر لاحترام الدور، كما تحجج بعض التجار بعدم توفر الكمامات، رغم أن أعضاء المنظمة اقتنوا الكمامات من الصيدلية المحلية، كما لمس الأعوان خلال زيارة لسوق الخضر و الفواكه، انخفاضا محسوسا في الأسعار، مقارنة مع الأيام الأولى من شهر رمضان و مع عاصمة الولاية.
من جهتها تمكنت قوات الشرطة لأمن دائرة عين الباردة، في إطار محاربة الممارسات التجارية غير القانونية، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و 35 سنة، مع حجز 52.5 قنطار من مادة السميد، كانت موجهة للمضاربة، بالموازاة نجحت ذات المصلحة في توقيف 5 دراجات نارية، لمخالفة أصحابها للقرارات الإدارية، مع استرجاع دراجة نارية محل سرقة .               حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com