الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

زيارة فجائية بعد انتشار فيديو دق فيه مرضى ناقوس الخطر: معاينة ظروف التكفل بالمصابين بكورونا بمستشفى محمد بوضياف


lقرارات مستعجلة بفتح مستشفى مسكيانة لاستقبال الحالات المشتبه بها

دق المرضى المتواجدون بجناح الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، بمستشفى محمد بوضياف بأم البواقي، سهرة أمس الأول، ناقوس الخطر وطالبوا بتدخل السلطات الولائية لوضع حد لما وصفوه بالتسيب واللامبالاة الحاصلة داخل المصلحة، بسبب ما اعتبروه نقص التكفل بهم وانتشار الأوساخ والنفايات الطبية.
و جاءت مناشدة المرضى وبينهم نساء ومسنون، عبر فيديو قام بتصويره مريض مشتبه في إصابته هو الآخر بالفيروس والذي لم تتأكد حالته بعد، في حين سارع المسؤول الأول بالولاية، لزيارة مصلحة التكفل بالمصابين بفيروس كورونا، أين تحاور مع الطاقم الطبي ودعا لضرورة التكفل الأمثل بهم من خلال توفير وسائل الوقاية، مقدما تعليمات صارمة لمدير الصحة بفتح مستشفى مسكيانة لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس وكذا للتكفل بالحالات التي تأكدت إصابتهم.
مقطع الفيديو الذي أحدث ضجة عبر منصات التواصل الاجتماعي، تحاور فيه صاحبه مع المرضى ونقل صرختهم، أين نددوا بغياب النظافة داخل المصلحة وانتشار أكياس صفراء اللون تحمل نفايات طبية، ناهيك عن انتشار الحشرات وغيرها، إضافة إلى انتقادهم ما وصفوه بعدم تقديم العلاج لهم، مطالبين بضرورة تدخل السلطات الوصية والمسؤولين المحليين بضرورة التدخل لتغيير الوضع الحالي وضمان تكفل أفضل بالمرضى، الذي اتضح بأن المصلحة تضم النساء منهم والرجال جنبا إلى جنب من دون أن يتم الفصل بينهم.
والي أم البواقي، تيبورتين زين الدين، سارع للتوجه إلى المستشفى في زيارة مفاجئة، للوقوف على حقيقة الوضع داخله ومعاينة النقائص التي يواجهها وكذا الظروف التي يعمل فيها الطاقم الطبي، أين طرح الأطباء والممرضون عديد المشاكل التي أثرت على عملهم اليومي ومن بينها نقص وسائل الوقاية وبين مدير المستشفى في هذا المجال، بأن السلعة التي طلبتها إدارة المستشفى وصلته ومن بينها 120 لباسا خاصا بالوقاية و16 قناع تخدير، على أمل أن يتم اقتناء كميات أخرى.
كما طرح الأطباء مشكل غياب جهاز خاص بالتعقيم وأمر الوالي بضرورة تحول الجهاز المتواجد بمستشفى ابن سينا لمستشفى محمد بوضياف، كما طالب الأطباء بضرورة إيجاد مكان آخر يأويهم في ظل الاكتظاظ الحاصل داخل فندقي مجيدس وسندباد المخصصين للطواقم الطبية، أين ينزل بالأول 43 بين طبيب وشبه طبي وينزل في الثاني 16 ممرضا وطبيبا.
 و أمر الوالي بفتح مبيت الشباب ياحي ياسين أمام الطواقم الطبية، التي تلجأ إليه لتفادي نقل العدوى لعائلاتهم وضمان تكفل أمثل بالمرضى، كما ألح الأطباء على ضرورة تجنيد طواقم الممرضين بمؤسسة الصحة الجوارية، في ظل انتقال العدوى لعدد من الأطباء والممرضين، فهم وطيلة شهر ونصف، يعملون دون انقطاع.
الوالي أعطى تعليمات لمدير الصحة، بضرورة فتح مستشفى مسكيانة المصنف في الدرجة «ب»، لاستقبال المرضى الحاملين لفيروس كورونا والتكفل بهم، بعيدا عن نقلهم من مدينة مسكيانة والمدن المجاورة لمستشفى محمد بوضياف بأم البواقي والذي يعرف اكتظاظا وامتلاء المصلحة بالمرضى.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com