الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قال إن السلوك الخاطئ يتسبب في تمديد الحجر بدل تقليصه: الرئيس تبون يدعو المواطنين للتحلي بأعلى درجات الانضباط والصبر


جدد رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، دعوة  المواطنين للتحلي بأعلى درجات الانضباط والصبر، و الكف عن السلوك الخاطئ الذي يتسبب في تمديد الحجر الصحي بدل تقليصه، ويضر بغيرهم وبوطنهم، وإلى المزيد  من التضامن والتآزر للتغلب على وباء كورونا.
دعا رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في رسالة وجهها أمس للأمة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم كافة المواطنين إلى تحمل قيود الحجر الصحي المفروضة علينا بسبب تفشي وباء كورونا، كما هي مفروضة على سكان العالم قاطبة في التصدي لهذا الوباء.
 و جدد تبون في رسالته دعوة جميع المواطنين إلى « التحلي بأعلى درجات الانضباط والصبر واليقظة»، وحث في ذات الوقت المخالفين لقواعد الوقاية على الكف عن السلوك الخاطئ الذي يتسبب في تمديد الحجر الصحي بدل تقليصه، ويضر بغيرهم وبوطنهم، سيما وأننا وفقنا حتى اليوم في منع بل وتضييق مساحة انتشار الوباء».
رئيس الجمهورية الذي طلب من المواطنين المزيد من التضامن والتآزر، قال انه أصدر تعليمات بمراجعة إجراءات الحجر الصحي تماشيا مع تطور الوضع في الميدان، و كلما تحسنت المؤشرات هنا وهناك، اقتربنا من العودة إلى حياتنا العادية.
كما عبر عبد المجيد تبون عن تفهمه للظروف الصعبة التي يعشيها البعض بسبب الوضع الصحي العام في البلاد» أعلم أنكم تعيشون ظروفا صعبة وخاصة أنتم، يا أهلنا في ولاية البليدة، ماكثين في بيوتكم، وأحيانا في شقق ضيقة، وأعلم أن منكم من ترك عمله مؤقتا، ومنكم من هو قلق على مصير دراسة أولاده، وفيكم المريض المزمن، وبينكم من أصبح يضيق باستمرار الحجر الصحي».
ولم يفوت المتحدث بالمناسبة الانحناء بخشوع أمام أرواح ضحايا هذا الوباء والتضرع إلى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، مجددا تعازيه الحارة إلى عائلاتهم وذويهم، مضيفا بأنه كان يتمنى أن نحتفل معا هذه السنة بتدشين جامع الجزائر الأعظم، بالمحمدية، ولكن شاءت إرادة الله أن نؤدي صلاة التراويح لأول مرة في بيوتنا، بعد تعليق صلاتي الجمعة والجماعة مؤقتا، و هو أمر صعب تقبله لكننا راضون بأمره تعالى وقضائه.
وكان تبون قد أصدر أمس الأول قرارا بتخفيف الحجر الصحي المفروض على كامل ولايات القطر الوطني بمناسبة حلول الشهر الفضيل.
 إ –ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com