الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

لدى استقبال هبة جديدة من الوسائل الطبية : جــــراد يــؤكــــد علـى متانــة العلاقــات الجزائريـــة الصينيـــــة


تلقت الجزائر الثلاثاء هبة جديدة من الصين تتكون من أقنعة طبية و أطقم للكشف و أجهزة للتنفس الاصطناعي، في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
و أعرب الوزير الأول عبد العزيز جراد في تصريح للصحافة بمطار هواري بومدين الدولي، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر "لي ليانه"، عن شكره للصين لمساهمتها خصوصا تلك التي قدمها وزيرها الأول و الذي أراد من خلالها أن يبين أن حكومة بلاده تكن "تقديرا كبيرا" للحكومة و الشعب الجزائري.
و كان السيد جراد مرفوقا بوزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات السيد عبد الرحمان بن بوزيد و الوزير المنتدب للصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد .
و قال السيد جراد "أشكر الوزير الأول الصيني وحكومته للعمل الجبار من أجل مساعدتنا في مكافحة هذه الجائحة. من المؤكد أننا معا سننتصر على هذه الجائحة".مضيفا "أن ذلك ما هو إلا مرحلة في العلاقات بين البلدين المتميزة بماضي مزدهر وبحاضر متين و مستقبل مستنير".
و ذكر السيد جراد أنه سلم للسفير الصيني بالجزائر رسالة إلى نظيره الصيني عبر له فيها "عن فائق الاحترام و التقدير" و نقل التحيات "القوية "لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد  تبون إلى الرئيس الصيني، و قال "بهذا التعاون و هذا العمل المشترك و الصريح سنتغلب على هذه الجائحة".
من جهته قال السيد لي ليانه إن الجزائر و الصين يتعاونان باستمرار مشيرا إلى أن البلدين هما " شريكان موثوق بهما ".
وذكر بأن الشعب الجزائري كان قد قدم مساهمته للصين لمكافحة فيروس كورونا عند ظهوره، مضيفا أن الصين تقدم بدورها مجموعة من الهبات  للحكومة و المؤسسات و رجال الأعمال الصينيين مبرزة بذلك هذه العلاقات "المميزة والقوية "بين البلدين.
و يتعلق الأمر بالأقنعة الطبية والأقنعة من نوع  FFP2 وأطقم للكشف عن الداء وأجهزة التنفس الاصطناعي بكمية تقدر بحوالي 20 طنا كما قال.
و أوضح ذات المسؤول بأن الصين تولي أهمية كبيرة للتعاون مع الجزائر، مؤكدا بأن بلاده حكومة و شعبا، تسهر للتواجد بجانب الجزائر لاسيما لمكافحة الوباء، مضيفا بأنهم "واثقون بأن الجزائر ستنتصر على فيروس كورونا في أقرب وقت.
و أوضح بأن الوزيرين الأولين للبلدين قد أجريا منذ بضعة أيام اتصالات "مثمرة" من شأنها المساهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين في كل المجالات، كما أبلغ بهذه المناسبة تحيات الرئيس الصيني للرئيس عبد المجيد تبون و كذا تحيات الوزير الأول لنظيره الجزائري عبد العزيز جراد.
وكانت الجزائر قد تلقت من الصين في نهاية مارس شحنة أولى من المساعدة الطبية تتشكل خاصة من وسائل الوقاية و أجهزة التنفس الاصطناعي كما تلقت في 15 أبريل هبة أخرى من الحكومة الصينية تضم أساسا أقنعة طبية و ألبسة طبية واقية.
و في بداية فبراير الماضي أرسلت الجزائر هبة للصين تتشكل من 500 ألف قناع طبي و 20 ألف نظارة وقاية و 300 ألف قفاز.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com