الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

إمكانية رفع نسبة الإدماج محليا للمواد الأولية : وزيــــر التجــــارة يدعـــــو إلى تخفيض سعـــــر السكــر عشيـــــــة رمضــــــــان


دعا وزير التجارة كمال رزيق، يوم الاثنين، مصنعي مادة السكر على المستوى الوطني، إلى تخفيض سعر هذه المادة بمناسبة رمضان، خاصة في الظرف الصحي الحالي الذي تعيشه البلاد على غرار كل دول العالم، حسبما أورده بيان للوزارة.
وخلال ترأسه لاجتماع بمقر الوزارة، دعا كمال رزيق المتعاملين لشعبة مصنعي مادة السكر على المستوى الوطني، إضافة لكل المجهودات التضامنية التي يقومون بها، إلى تخفيض سعر مادة السكر بمناسبة شهر رمضان الكريم، خاصة في الظرف الصحي الحالي الذي تعيشه البلاد، على غرار كل دول العالم، يضيف نفس المصدر، مؤكدا أن المتعاملين الاقتصاديين، أبدوا موافقتهم المبدئية على هذا الطلب.
كما أكد وزير التجارة كمال رزيق، أن دائرته الوزارية مستعدة لتقديم كل التسهيلات وكذا المرافقة للمتعاملين الاقتصاديين لشعبة مصنعي مادة السكر على المستوى الوطني، في إطار عمليات تصنيع وتحويل مادة السكر وذلك لخفض نسبة الواردات للمواد الأولية.
و بهذه المناسبة، أشار الوزير إلى إمكانية رفع نسبة الإدماج محليا للمواد الأولية المستعملة في عمليات تصنيع وتحويل مادة السكر وذلك لخفض نسبة الواردات للمواد الأولية مع ضرورة خلق استثمارات محلية من شأنها تخفيف عبء الواردات وخلق مناصب شغل، يضيف البيان. و بعد سماعه لمختلف مقترحات و انشغالات المتعاملين الاقتصاديين الأربعة الحاضرين، تطرق الوزير إلى إمكانية رفع وتطوير نسبة الإدماج محليا للمواد الأولية المستعملة في عمليات تصنيع وتحويل مادة السكر، مبرزا أن «الجزائر الجديدة اليوم ستقدم الدعم الكامل للاستثمارات الجادة والتي من شأنها تحريك عجلة التنمية خاصة في مناطق الظل».
وأكد السيد رزيق أن دائرته الوزارية مستعدة لتقديم كل التسهيلات وكذا المرافقة و التنسيق في هذا الشأن و أعلم المتعاملين الاقتصاديين عن اجتماع تقني ثاني موسع مع باقي ممثلي القطاعات المعنية بهذا الملف خلال الأسبوع المقبل.
و كان الوزير قد استقبل في السابق منتجي ومصنعي شعبة العصائر، وذلك في إطار المشاورات التي يجريها مع جميع الشعب والشركاء والمهنيين.
واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com