الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تفعيل خدمة الدفع عن طريق مكاتب البريد : توحيد صناديق دفع فواتير المياه بعنابة


اتخذت شركة الجزائرية للمياه بعنابة، إجراءات لتسهيل دفع فاتورة استهلاك المياه، خلال الظروف الاستثنائية لانتشار وباء فيروس كورونا، عن طريق توحيد صناديق الدفع، بحيث يمكن لأي زبون لدى الشركة، تسديد فاتورة الماء في أي مركز دفع تابع للجزائرية للمياه، بعد أن كانت عملية الدفع تتم بفرع الشركة الموجود بإقليم سكن المستهلك.
و استناد لإدارة شركة الجزائرية للمياه، فقد تم اتخاذ عدة إجراءات في هذا الشأن، من أجل تسهيل تسديد المستحقات في أي مكان يتواجد فيه الزبون، خاصة و أن عددا كبيرا من المواطنين غيروا مقر سكناهم إلى أحياء جديدة، مثل ذراع الريش و الكاليتوسة، مع احتفاظهم بسكناتهم السابقة، حيث يستطيع دفع الفاتورة أو تكليف أي شخص بتسديدها من أقرب مركز دفع.
و في سياق متصل، كشف مصدر مسؤول ببريد الجزائر للنصر، عن اعتماد المؤسسة لخدمة جديدة للزبائن، تمكنهم من دفع فاتورة المياه على مستوى مكتب البريد، مثل فاتورة الكهرباء، حيث تم ربط بريد الجزائر بقاعدة بيانات استهلاك المياه التابعة لشركة الجزائرية للمياه في جميع تراب الولاية، ما يمكن أي زبون من تسديد فاتورة الماء و استلام وصل الدفع مختوما، من أقرب مركز بريد.
كما أوضح مصدرنا، بأن هذه الخدمة متوفرة منذ فترة طويلة، لكنها لم تكن مفعلة، حيث تم الشروع في تأطير أعوان الشابيك ببريد الجزائر، ليتمكنوا من الولوج إلى التطبيق و إتباع الخطوات اللازمة للكشف عن زبون الجزائرية للمياه و التأكد من المعلومات المدونة على الفاتورة، لتسديد مستحقات استهلاك الماء بنفس الإجراءات التي تتم على مستوى صندوق شركة الجزائرية للمياه.  
من جهة أخرى، أعلنت شركة الجزائرية للمياه بعنابة، أمس، عن انقطاع المياه على مستوى حي 2000 مسكن بالمقاطعة الإدارية ذراع الريش، ما سيؤدي إلى حدوث تذبذب و انقطاع في التزود بالمياه الشروب. و أرجعت الشركة في بيانها، سبب الانقطاع المفاجئ للتوزيع، إلى كسر على مستوى قناة التوزيع الممونة للحي، حيث كانت مقاولة خاصة مكلفة بأشغال على مستوى المنطقة، هي المتسبب في هذا الكسر و طمأنت الجزائرية للمياه المواطنين و سكان الحي، بأن مصالحها تدخلت و ستباشر عملية التوزيع بعد تدخل المقاولة الخاصة المتسببة في الكسر والقيام بإصلاحه. و في سياق متصل، ذكرت ذات المصالح، أن فرقها تدخلت على مستوى بلدية برحال مركز، لإصلاح التسرب الذي مس قناة التوزيع الممونة لكل من حي 1000 مسكن و 718 مسكنا بذراع الريش، حيث عاد التوزيع مباشرة بعد انتهاء الأشغال، ليتزود الزبائن بصفة عادية.
كما قامت فرقة التدخل بقطاع عين الباردة، بإصلاح تسرب كبير على مستوى القناة الرئيسية ذات قطر 250مم التي تمون خزانات 3000 متر مكعب بالشرفة و بهذه التدخلات، سيسمح بتحسن جذري في عملية التموين و التوزيع لرواق بلديتي العلمة و الشرفة و كذا محاربة الأمراض المتنقلة عبر المياه.
من جهتها قامت وحدة الجزائرية للمياه في دائرة شطايبي، وفقا لذات المصدر، بحملة لتعقيم وتطهير الخزانات، إلى جانب تنظيف و تطهير منابع عين دكارة و عين ملاين، أين تمت العملية بالتنسيق مع مصالح البلدية وفي نفس الوقت، قامت فرقة ثانية بتنظيف و تطهير خزان بسعة 2125 م³ بحي «لاسيتي»، بهدف الحفاظ على النوعية الجيدة للمياه و تحسين خدمة التزود بالمياه، بالإضافة إلى التحضير المسبق لموسم الاصطياف الذي يعرف استهلاكا كبيرا للمياه و شحا في التزود من الينابيع الطبيعية.
                                    حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com