الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

اعتبرها الثانية بعد منصة وزارة الصحة: موظف بمديرية الصحة بأم البواقي ينشئ منصة رقمية لمتابعة تطورات كورونا


نجح موظف بمديرية الصحة والسكان بأم البواقي، مؤخرا، في إنشاء وتطوير منصة رقمية مخصصة لمتابعة تطورات فيروس كورونا عبر مستشفيات ولاية أم البواقي، حيث يتم من خلالها التطرق للحالات المؤكدة والمشتبه بها وكذا حالات الوفيات والنسب المئوية المتعلقة بتطورات الإصابة بالفيروس بالولاية.
الموظف، شرفة محمد الشريف، ابن مدينة مسكيانة، الذي قدر له أن ينقطع عن الدراسة في السنة ثانية ثانوي سنة 2004، تخصص آداب وعلوم إنسانية من ثانوية حمزاوي محمد العيد بالمدينة، بسبب ظروف اجتماعية مر بها، نظرا لتواجد والده بإحدى ولايات الجنوب للعمل، التحق في نفس العام الذي انقطع فيه عن الدراسة، بمركز التكوين المهني حماني عباس بمسكيانة، أين تخصص بداية في كهرباء السيارات وكان الأول في دفعته، ليعود سنتي 2006 و2008 إلى مركز التكوين المهني نفسه، غير أنه اختار هذه المرة التخصص كتقني في الإعلام الآلي، تخصص برمجة وكان حينها الثاني في دفعته، لينشئ عند تخرجه عديد البرامج، غير أنها لم تتداول في السوق و تخص تسيير المقاهي والمحلات التجارية على اختلاف أنشطتها.
و يكشف محمد الشريف في تصريحه للنصر، عن استعداده لإنشاء أي برنامج يطلبه الزبائن، بشرط أن يقدموا معطيات تتعلق بنوعية البرنامج المطلوب، على غرار الإحصائيات و مختلف البيانات التي تدخل في صميم البرمجة.
محمد الشريف، التحق بمديرية الصحة بأم البواقي في 17 من شهر ماي من سنة 2017، بعد اجتيازه لمسابقة توظيف على أساس الشهادة، ليوجه بعد نجاحه في المسابقة ليتولى منصب مراسل جهوي للإعلام الآلي، حيث كلف بالتنسيق بين المستشفيات والتي كلف بها مهندس حالي للإعلام الآلي، ليسخر بعدها في مصلحة الوقاية لمتابعة مختلف الإحصائيات والأرقام التي تقدمها المستشفيات ومؤسسات الصحة الجوارية، ليبادر مع انتشار فيروس كورنا وتسجيل أولى الحالات بولاية أم البواقي، لإنشاء منصة رقمية، بتشجيع من الدكتورة، جصاص صباح، التابعة لمصلحة الوقاية وبمساعدة، شكري زروال، من مصلحة الإحصائيات، الذي قدم يد المساعدة برفقة أعضاء خلية الأزمة بالمديرية ومن بينهم الطبيبة، حاكم أمينة.
الموظف بمديرية الصحة، أكد على أن المنصة التي أنشأها، تعتبر الثانية بعد منصة وزارة الصحة، قائلا بأنه لا وجود لمنصة ثالثة، مبينا بأن العمل على منصته يتم بشكل عادي ويسعى لتحديثها بين الحين والآخر وكذا لتطوير جوانب منها، مطالبا من المواطنين من سكان الولاية، تقديم مقترحات بناءة حول المنصة بعيدا عن الانتقادات غير الموضوعية.
و قال المتحدث، بأن منصته حاليا تتابع إحصائيات فيروس كورنا بأم البواقي كل دقيقة وكل ثانية، معتبرا بأن الإحصائيات التي تقدمها دقيقة جدا، فالمعلومات يتم تحيينها بين الحين والآخر عن طريق المكلفين بخلية الأزمة وبعد تحديث البيانات، يتم إدراجها في المنصة.
و أضاف المتحدث، بأنه أنشأ برنامجا إلكترونيا في المرة الأولى وباقتراح من الدكتورة، جصاص، أنشأ المنصة الرقمية الحالية، مضيفا بأنه يتم دراسته هذه الأيام بمعهد التكوين المهني بوجلال محمود بمسكيانة، ليطور من مستواه ويعدل شهادته من تقني إلى تقني سامي في الإعلام الآلي، في انتظار أن يعرض مذكرة تخرجه شهر سبتمبر القادم.
         أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com