الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

شباب ينجزون ممرات للتعقيم و يوزعونها على مرافق و مستشفيات: إزالة الأسواق الفوضوية و تعقيم مواقعها بعين البيضاء


نجحت، مدينة عين البيضاء بأم البواقي، في القضاء على الأسواق الفوضوية المنتشرة بالمدينة والتي شوهت الوجه الجمالي للمدينة ودفعت المواطنين للخروج نحوها وكسر نداءات الحجر المنزلي وبرمجت السلطات المحلية، حملة واسعة لتعقيم شوارع المدينة بمشاركة كل الفاعلين، فيما بادرت مجموعة من الشباب المتطوع، لإنجاز ممرات للتعقيم وتوزيعها على مختلف الإدارات والمرافق العمومية.
و أوضح رئيس البلدية، تياب الزين للنصر، بأن مصالحه و بالتنسيق مع مصالح الأمن، نجحت في إزالة الأسواق الفوضوية عبر عديد النقاط، على غرار ساحة فلسطين وشارع عباس لغرور المعروف محليات باسم «رود الصايمين» وكذا ساحة الألبسة المتواجدة بجوار مقر المسرح الجهوي وأكد «المير»، على أن النقاط التي كانت تضم أسواقا فوضوية، تم تعقيمها بمشاركة عديد الهيئات على غرار الدرك الوطني والأمن الوطني والحماية المدنية ومؤسسة التحسين الحضري والديوان الوطني للتطهير «أونا» وبمشاركة عديد الجمعيات والفاعلين في المجال الخيري، الذين بادروا هم كذلك لتعقيم المؤسسات والهياكل العمومية.    
رئيس البلدية، أشار إلى أن مصالحه شرعت في تهيئة عديد المستودعات المتواجدة بالمدينة، على غرار مستودعات السوق القديم، أين يتم حاليا تهيئة مستودعين مجهزين ويضمان أماكن لعرض البضائع، سيتم تخصيصهما للتجار الذين كانوا يعرضون سلعهم بشكل فوضوي عبر مختلف الأزقة والشوارع بالمدينة.
من جهة أخرى، عرفت مدينة عين البيضاء، قيام عديد الشباب بمبادرة تتعلق بإنجاز ممرات للتعقيم وتوجيهها لعديد الإدارات التي تحتك يوميا بالحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، على غرار الوحدة الثانوية للحماية المدنية، التي جهزت بممر للتعقيم مخصص لأعوان الحماية وكذا مستشفى زرداني صالح، أين تم تزويده بثلاثة ممرات للتعقيم، أحدها تم وضعه بمدخل مصلحة الاستعجالات والثاني وضع بمدخل مصلحة أمراض الصدر التي تحتضن المصابين بفيروس كورونا والثالث وضع بمدخل قاعة إجراء الكشف بأشعة السكانير، في انتظار أن يتم تزويد مستشفى الأمومة والطفولة بومالي بممرين آخرين وبادرت مجموعة شبانية أخرى لإنجاز عوازل بها مدخلان يدخل من خلالهما الطبيب أو الممرض يديه للكشف عن المريض وتقديم الفحوصات له، كإجراء احتياطي ووقائي لصالح المرضى بمستشفى زرداني صالح.
  أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com