الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما تتواصل العمليات التضامنية وحملات التعقيم: مغادرة 3 مصابين بفيروس كورونا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء بالطارف

أعلنت، أمس، مديرة الصحة والسكان لولاية الطارف، الدكتورة زويزي نهلة، في منشور لها على صفحة المديرية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، عن مغادرة ثلاثة مصابين بمرض فيروس كورونا المستجد المصالح الإستشفائية بالقالة والبسباس، بعد تماثلهم للشفاء من وباء كوفيد 19، بعد إعادة إجراء التحاليل لهم  والتي جاءت سلبية، مؤكدة عن استقرار الوضعية الوبائية لمرض فيروس كورونا بالولاية داعية الساكنة التزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة.
وأشارت المسؤولة ، أن الحالة الرابعة المصابة بالفيروس قد تماثلت للشفاء بدرجة كبيرة، في انتظار مغادرتها المستشفى خلال الساعات القادمة، بعد إعادة التحاليل  للمصاب ومعرفة نتائجها من ملحقة معهد باستور لقسنطينة، وبذلك يكون جميع المصابين قد غادروا المستشفى، حيث تسجل الولاية منذ تفشي جائحة كورونا 4حالات مؤكدة اثنان بمستشفى القالة ومثلهما بمستشفى البسباس، والذين تم التكفل بهم أمام الرعاية التي يحضون بها من جميع الجوانب، من خلال وضعهم تحت المراقبة الطبية ومتابعة حالتهم الصحية على مدار الساعة وفق برتوكول العلاج.
وقد أنهى 90 شخصا من سكان بلديتي بحيرة الطيور والبسباس مدة الحجر المنزلي مع التكفل بالمتابعة اليومية لوضعيتهم الصحية باعتبارهم من المحيط المباشر للحالات الأٍربع التي سجلت إصابتها بفيروس كورونا الذين تماثلوا جميعا للشفاء، بمن فيهم 17 شخصا من جنسية صينية المتواجدين بقاعدة الحياة سبعة رقود بعاصمة الولاية، الذين غادروا الحجر بعد تأكد سلامتهم من الفيروس المستجد، علاوة على مغادرة أربعة أعوان للحماية المدنية بوحدة البسباس مركز الحجر الصحي بعد أن أثبتت نتائج التحاليل لمعهد باستور سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكان هؤلاء الأعوان قد مكثوا في الحجر الصحي 14يوما.
من جهة أخرى دعت مصالح الحماية المدنية المسعفين المتطوعين الذين تكفلت بتكوينهم والبالغ عددهم 392 مسعفا ،من أجل التكفل بتأطير لجان الأحياء في هذا الظرف الاستثنائي لدعم الجهد الوطني لمجابهة فيروس كوفيد19، موازاة ومواصلة  المصالح المعنية لحملات التوعية والتحسيس على مدار الساعة بالأحياء والشوارع والساحات العمومية للحد من انتشار الوباء، إلى جانب تفعيل العمل الجواري والتواصل والتنسيق مع الجمعيات وممثلو المجتمع المدني، لدعم العمليات التحسيسية وتقديم المساعدات التضامنية للفئات المحتاجة، بما فيها التكفل تطهير وتعقيم مختلف المرافق و الشوارع والأحياء السكنية ،وهي نفس العملية التي تقوم بها مصالح الشرطة والدرك.
من جهتها استقبلت مصالح الصحة حوالي 4 ألاف كمامة تسلمتها من مديرية التكوين المهني في عملية تضامنية، بادر بها أساتذة مركز التكوين المهني علام منور بعاصمة الولاية، على أن تتبع العملية باستلام كميات أخرى من كمامات وملابس وقاية وقفازات من باقي المراكز الموزعة عبر الولاية التي تتوفر بها تخصصات الخياطة،  كما استلمت نفس المصالح كميات من مختلف المساعدات تخص مواد تنظيف وتعقيم ووقاية كمساهمة تضامنية من مؤسسات خاصة و عمومية، بما فيها المساعدات المقدمة من الصيادلة الخواص ووحدات إنتاج الأدوية والجمعيات.
وبادر قطاع التربية بمنح مساعدات لمصالح النشاط الاجتماعي لفائدة العائلات المعوزة، تشمل كميات معتبرة من المواد الغذائية وسلع مختلفة لتوزيعها على الفئات الهشة والمحرومة، تمثل مساهمة القطاع في دعم العملية التضامنية، رغم محدودية الميزانية حسب مدير التربية عزالدين جيلالي.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com