الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تحسبا لرفع إنتاج الحليب: تراخيص تنقل لعمال ملبنة الأوراس


كشف مدير ملبنة الأوراس بولاية باتنة، التي توفر حليب الأكياس لتسع ولايات شرقية وجنوبية لـ»النصر»، عن اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من أجل ضمان خدمة توفير وتوزيع مادة حليب الأكياس، التي تعتبر من المواد الغذائية الأساسية ومن ضمن الإجراءات، حسب المسؤول، الحصول على التراخيص لعمال الملبنة، من أجل تسهيل التنقل خلال فترات العمل المتزامنة وتوقيت الحجر الجزئي في اليل والصباح الباكر.
و أوضح مدير ملبنة الأوراس، بأن مصالحه كانت قد اقتنت تجهيزات ووسائل خاصة بالتطهير والتعقيم وجندت عمالا خصيصا للحرص على العملية التي تندرج في إطار الاحترازات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا وبخصوص تأثير الجائحة على الإنتاج ووتيرة العمل، فأكد المدير، على أن الملبنة تشتغل بصفة طبيعية دون أي تأثر، بحيث يقدر إنتاجها بـ 200 ألف لتر من الحليب يوميا، موضحا بأن طاقة الملبنة تصل إلى غاية نصف مليون كيس يوميا، وفق ما يتم توفيره من المادة الأولية المتعلقة بالمسحوق.
و يتنوع إنتاج ملبنة الأوراس، حسب المدير، بين 140 ألف كيس حليب عادي مدعم و60 ألف كيس حليب بقرة، بالإضافة إلى منتجات أخرى متنوعة من مشتقات الحليب توزع عبر ست ولايات أساسية، بالإضافة لقرى وبلديات ثلاث ولايات مجاورة، بحيث تتم عملية التوزيع بالتنسيق مع الموزعين، باتخاذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، من خلال التعقيم اليومي، بالإضافة لاستعمال الألبسة و الأقنعة الواقية.
و يتم توزيع أكياس حليب ملبنة الأوراس، حسب المدير، عبر ولايات باتنة، خنشلة، تبسة، بسكرة، ورقلة و وادي سوف بالإضافة إلى توزيعه لبعض القرى و البلديات بالولايات المجاورة هي سطيف، ميلة، و أم البواقي و كشف مدير الملبنة، عن اعتماد إستراتيجية لتوفير المادة الأولية، ناهيك عما يوفره المجمع بالاعتماد على دعم مربي الأبقار بالمنطقة، مشيرا لتجميع حوالي 50 ألف لتر يوميا من حليب الخاص بالمربين، مشيرا في هذا السياق، إلى دعم مربين بأزيد من ألف بقرة، بالإضافة إلى تدعيمهم بالأعلاف و التجهيزات لإنتاج الحليب لفائدة الملبنة عن طريق عقود.
كما ذكر مصدرنا، باعتزام الملبنة الاستثمار بفتح نقاط بيع للقضاء على الندرة أو المضاربة التي قد تطرأ من حين إلى آخر و قال بأن الملبنة و بالتنسيق مع السلطات العمومية، تسعى للاستفادة من محلات وكالة عدل، بحيي بارك أفوراج و حملة، لفتح نقاط بيع مباشرة للحليب و مختلف منتجاتها.         
        يـاسين عبوبو 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com