الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

صاحب ورشة يصنع واقي وجه طبي موجه للمستشفيات: قرار بوقف بيع السميد في المطاحن بعنابة


كشف مدير التجارة لولاية عنابة، رابح بلحوت، عن وقف عملية البيع المباشر لمادة السميد للمواطنين، على مستوى المطاحن ونقاط البيع الموزعة عبر عدة بلديات، بقرار من والي الولاية، لإنهاء الطوابير الكبيرة التي وأدت إلى وقوع تجاوزات، بالإضافة إلى إزالة خطر الاحتكاك وانتشار الفيروس.
وأضاف مدير التجارة في تصريح لوسائل الإعلام، بأن مصالحه اكتشف قدوم أشخاص من خارج الولاية لشراء السميد، بالإضافة إلى توافد المواطنين من بلديات مختلفة و هو ما يتنافى مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، للحد من تنقل الأشخاص بين الولايات و المناطق.
من جهتها أكدت مديرة مطاحن سيبوس بعنابة السيدة لامية بوقشبية، على الرجوع إلى البرنامج السابق للتمويل بمادة السميد، عن طريق البيع المباشر لتجار الجملة و التجزئة، الذين يتكلفون بتخفيف أزمة الطوابير و تفريق الحشود التي كانت تتوافد على نقاط البيع المعتمدة التابعة للمطاحن، حيث يتسنى لكل مواطن شراء السميد من أقرب محل تجاري لمقر سكناه.
و في هذا الشأن، راسلت المطاحن زبائنها من تجار الجملة و المساحات التجارية الكبرى، للتقرب إليها و استلام كميات معتبرة من السميد، لبيعها مباشرة لتجار التجزئة و للمواطنين مباشرة بالسعر المدعم المقدر بـ 1000 دج لكيس 25 كلغ.
كما اعتمدت مطاحن سيبوس و مطاحن أخرى، إنتاج كميات كبيرة السميد في أكياس 10 كلغ، تنفيذا لتعليمة وزارة الصناعة والمناجم، المتعلقة بضمان توزيع منتوج السميد على نطاق واسع، عن طريق اللجوء إلى توضيب السميد الذي يتم طرحه في السوق في أكياس يبلغ وزنها 10 كلغ بدلا من 25 كلغ، لاستهداف أكبر شريحة من المواطنين و الأسر في وقت وجيز و تلبية طلبهم على هذه المادة الحيوية.
في سياق متصل، تمكنت مصالح أمن ولاية عنابة، أول أمس، في إطار محاربة الممارسات التجارية غير القانونية، بالتنسيق مع مديرية التجارة، من ضبط قرابة 120 قنطارا من المواد الغذائية المختلفة، منها السميد، الشعير، القمح الصلب، عجائن مختلفة، ملوخية و غيرها، المنتجات كانت مخبأة داخل مستودع بحي سويداني بوجمعة، لا يحوز صاحبها على سجل تجاري و فواتير و رخصة محل التخزين.
كما سجلت ذات المصالح في خرجاتها الميدانية العديد من المخالفات المتعلقة بعدم احترام شروط النظافة، الفوترة عدم احترام إلزامية إعلام المستهلك من حيث الوسم الغذائي، تخزين السلع دون رخصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالف.
و في إطار العمليات التضامنية، قام صاحب ورشة إنتاج اللوازم المهنية بعنابة، بصناعة نوعية جديدة، من واقي الوجه خصيصا للطواقم الطبية، تم إنتاج 300 واقي وجه تم تسليمها يوم، أمس، للمستشفى الجامعي ابن رشد لتوزيعها على الطواقم الطبية، بمصلحة الأمراض المعدية، في انتظار إنتاج شحنة جديدة، لتوزيع على باقي المصالح، حيث تكفل صاحب الورشة السيد لمين جويني، رفقة شقيقه و مساعديه بابتكار القناع و وضعه حيز التنفيذ بالوسائل المتوفرة على مستوى الورشة، منها استخدام آلات القص و الرشم بالليزر، ليكون واقي الوجه مصمم باحترافية و يستجيب لخصوصية العمل الطبي و حماية الطواقم العاملة في المستشفيات بتجنب الإصابة بالعدوى.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com