الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

المسعفون الجواريون المتطوعون بقالمة : استعداد للانضمام للجهود الوطنية لمحاربة الوباء


وجهت الحماية المدنية بقالمة، أمس الأربعاء، نداء للمسعفين الجواريين المتطوعين للتقدم إلى وحدتها الرئيسية بمدينة قالمة و الوحدات الثانوية و المراكز المتقدمة المنتشرة عبر مختلف مناطق الولاية، من أجل ضبط القوائم، و تحيين الهواتف، تحسبا للعمل التطوعي إذا اقتضت الضرورة لمواجهة جائحة كورونا.
و قالت الأختان مسعودة و حكيمة شكروبة المسعفتان المتطوعتان في اتصال مع النصر، مساء أمس الأربعاء، بأن المسعفين المتطوعين بقالمة على أتم الاستعداد لتلبية نداء الواجب الوطني، و الخروج إلى الميدان لدعم الفرق الطبية و فرق الحماية المدنية، في مواجهة الوباء إذا دعت الضرورة لذلك.
و أضافتا بأن المسعفين المتطوعين بقالمة، كانوا السباقين في الميدان قبل تفشي الوباء في البلاد، من خلال حملات توعية و تحسيس بخطورة فيروس كورونا، و كيفية الوقاية منه، و تم التحدث مع الكثير من الناس و توزيع كمامات صحية بشوارع و ساحات مدينة قالمة منذ 22 يوما.
و كونت الحماية المدنية بقالمة مئات المسعفين المتطوعين في السنوات الأخيرة في إطار برنامج مسعف لكل عائلة، و قد ترى بأنه حان الوقت ليكون هؤلاء المسعفون على الخطوط الأولى لجبهة التصدي للوباء الخطير المتفشي في البلاد.
و يمكن لهذه الطاقة البشرية المدربة أن تلعب دورا مهما في دعم جهود الإسعاف و الإجلاء الصحي، إذا تفاقم الوضع الصحي و زاد عدد المصابين، بما يفوق قدرات الحماية المدنية، التي تتحمل عبئا ثقيلا هذه الأيام، إلى جانب الفرق الطبية المنتشرة عبر مختلف مناطق الولاية.
و قد سمحت دورات التدريب المكثف للمسعفين بقالمة، بإعداد فرق مؤهلة في مجال الإسعاف الميداني بالمنازل و الأحياء السكنية و الساحات العامة، و قد جاءت ساعة الحسم و الحقيقية لتؤدي هذه الفرق المدربة دورها في الميدان، و تدعم جهود الحماية المدنية و الفرق الطبية لمواجهة الوضع الصحي المتردي، جراء الانتشار المتواصل للجائحة التي تفتك بدول العالم، و تلحق المزيد من الخسائر البشرية.
و تدرب المسعفون المتطوعون بقالمة على كيفية تقديم الإسعافات الأولية للأشخاص في الحالات العادية، و عند حدوث الكوارث الطبيعية و الصناعية و الصحية.
 و يملك هؤلاء المتطوعون من نساء و رجال، معلومات نظرية و تطبيقية حول كيفية التعامل مع حالات الإنعاش القلبي و أزمات التنفس، و النزيف الحاد، و الكسور و الرضوض، و إصابات العين، و بلع اللسان، و الجروح و الخدوش، و أزمات الصرع و التشنج، و حوادث المرور و الغرق و الاختناق، و غيرها من الحوادث التي يتعرض لها الإنسان في الحياة العادية و خلال الأزمات.  
و قد تخرجت أول دفعة للمسعفين المتطوعين من الحماية المدنية لولاية قالمة سنة 2015، و توالت بعدها دفعات أخرى فيها عشرات المسعفين الذين يستعدون اليوم للتضحية و دعم الجهد الوطني و التصدي للجائحة التي تجتاح البلاد.  
فريد.غ         

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com