الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

جيجل: خلل في نقل عمال الصحة و ارتياح عبر مكاتب البريد


شرع، أمس في تطبيق مخطط نقل العاملين في قطاع الصحة من أطباء و شبه طبيين و إداريين، بجيجل، أين تم وضع برنامج لنقل المعنيين عبر البلديات المختلفة، وسط ارتياح كبير، فيما شهد المخطط خللا، على مستوى بعض الخطوط، ما بين البلديات، و التي لم يتم فيها توفير هذه الخدمة، بالمقابل فقد شهدت مكاتب البريد تنظيما محكما واستجابة من المواطنين للتدابير المتخذة.
وأكد عمال في اتصال بالنصر، استحسانهم الكبير من الإجراء المتخذ من قبل مصالح الصحة، فيما عبر آخرون عن سخطهم، بسبب عدم إبلاغهم بالبرنامج المسطر، من قبل الإدارة على حد قولهم، ما نتج عنه سوء فهم، و تأخرهم عن العمل، فيما طرح البعض مشكل نقل العمال داخل المدن إلى النقاط المتفق عليها لنقل العمال و الأطباء و شبه طبي، أين برر عمال يقطنون بمنطقة مزغيطان و الحدادة، صعوبة تنقلهم إلى النقاط التي تم وضعها من قبل مصالح الصحة لانطلاق الحافلات، كما طرح آخرون غياب خطوط النقل بين عديد البلديات على غرار ربط جيجل بالطاهير، و الأمير عبد القادر بالطاهير، وكذا وجانة بالطاهير، و ضمان النقل لبلدية بن ياجيس و تحديدا للعيادة المتعددة الخدمات.
كما تحدث آخرون عن خلل كبير في التوقيت الزمني المخصص للنقل، إذ أن الانطلاق يكون في حدود الساعة السابعة و نصف صباحا، ما يجعل أغلب المعنيين، و خصوصا المتنقلين لأماكن عملهم بنقاط بعيدة، يصلون في حدود الساعة التاسعة صباحا، و الغريب في حد قولهم، بأن موعد العودة يكون في حدود الساعة الثالثة مساءا، ما يعني حسبهم الإبقاء على العديد من المصالح الصحية فارغة، و تحميل الضغط على عمال و أطباء و شبه طبيين آخرين، موضحين، بأن العملية، و الظروف الحالية، يفترض إشراك بعض المتخصصين في العملية و ليس اتخاذ إجراءات إدارية فقط.
و أوضح، بن عمر نور الدين عضو الفيدرالية الوطنية لعمال الصحة، بأنه تم تسجيل خلل كبير في البرنامج الموضوع في عدة نقاط، و عدم ضمان توصيل العمال من عدة بلديات، فيما أشار مدير الصحة، بأن البرنامج الموضوع، يضمن في الوقت الراهن ضمان المصالح الصحية، خصوصا عبر المستشفيات و العيادات المتعددة النقل، كما سيتم النظر فيه و تقييمه على مراحل.
و قد عرفت مكاتب بريد جيجل، توافد المتقاعدين، من أجل الحصول على رواتبهم، وسط تحكم و تنظيم من قبل الجهات الوصية، و التي أطلقت منذ فترة نداءات لممثلي المجتمع المدني و الجمعيات من أجل تقديم الدعم و العمل على تنظيم العملية، بحيث تمت العملية في أريحية، حسب مديرة القطاع، و التي أكدت بأن العملية تمت في ظروف جد حسنة، كما عرفت نقصا في إقبال المتقاعدين، و الذين لجؤوا لتطبيق التعليمات و التوجيهات التحسيسية، أين أوضحت المتحدثة، بأن المبادرة جد حسنة، و تعتبر في صميم الرقي بالمجتمع و ضمان الدعم النفسي للعمال و بعث الطمأنينة.
كما قامت مصالح المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه حضري، بضمان نقل عمال قطاع التجارة، أين خصصت المؤسسة، حافلة لنقل العمال، انطلاقا من بلدية العوانة، مرورا على حي مزغيطان و الحدادة، وكذا ليكيتي، وصولا للحي الإداري الجديد، من أجل ضمان نقل العمال المعنيين، و تكون الانطلاقة من بلدية العوانة في حدود السابعة صباحا، على أن تكون العودة في حدود الساعة الرابعة مساء.
كـ. طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com