الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بعد عمليات التحسيس و التحذير من الوباء: استجابة واسعة لنداءات البقاء في البيوت بأحياء البليدة


شهدت مدينة البليدة و البلديات المجاورة، أمس، استجابة واسعة لنداءات البقاء في البيوت، حيث كانت أغلب الشوارع و الأحياء شبه خالية من الحركة، كما التزم الأطفال بالمكوث في البيوت على عكس باقي الأيام.
و كانت أغلب الأحياء خالية من الأطفال، حيث جاءت هذه الاستجابة، بعد حملات التحسيس و التحذيرات الواسعة التي أطلقت بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا و ظهور حالات جديدة بمناطق مختلفة من الولاية و يتوقع أن تتوسع استجابة المواطنين للمكوث في بيوتهم خلال الأيام القادمة، بعد توقيف نشاط النقل الجماعي و تسريح عدد كبير من عمال المؤسسات العمومية.
و في السياق ذاته، كانت الحركة التجارية عادية بالمحلات، كما ارتفعت نسبة الوعي لدى السكان اتجاه هذا الوباء الخطير، حيث بقيت المقاهي خالية و أغلق العديد منها، فيما تمت إزالة الكراسي في تلك التي لم تغلق، كما شوهد انتظام في الدخول للمحلات، حيث العديد من المحلات التي تشهد إقبالا و بقي روادها خارجها في شكل طوابير إلى غاية خروج الزبون الموجود بداخلها و هي سلوكات جديدة شرع سكان الولاية في التعود عليها لمواجهة هذا الوباء، الذي يعرف تزايدا و مواجهته لا تكون إلا ببعض السلوكيات البسيطة، كالبقاء في المنازل و الابتعاد عن التجمعات و غسل اليدين.
و في نفس الإطار، تواصلت، أمس، عمليات تعقيم الأحياء و تنظيفها عبر مختلف بلديات الولاية، حيث نظمت جمعية كافل اليتيم الخيرية حملة تعقيم لعدة أحياء ببني مراد، كما نظمت ذات الجمعية حملة تحسيس و توعية لبقاء المواطنين في بيوتهم لمواجهة هذا الوباء، كما انطلقت أمس عمليات جمع القمامة من الأحياء التي كانت غارقة في النفايات، منذ عدة أيام، نتيجة لإضراب عمال مؤسسة متيجة نظافة و كان والي الولاية، قد استقبل، أول أمس، وفدا عن العمال و وعدهم بدفع أجورهم و علاواتهم و طمأنهم بأن رواتبهم مضمونة لمدة سنتين كاملتين.
من جهة أخرى، تشهد الصيدليات بمختلف بلديات الولاية، ندرة واسعة في الكمامات الطبية و غسول اليدين المعقم، كما تعرف المحلات التجارية ندرة كاملة في مادة السميد، بعد الإقبال الكبير عليها خلال الأيام الماضية، في حين عرفت أسعار الخضر تراجعا جزئيا منذ يومين.
و في إطار العمليات التضامنية، قام مدير عام شركة فينيس لمواد التجميل بالولاية، بمنح مستشفيات الولاية 10 آلاف وحدة من غسول اليدين المعقم و التي تكفي لمدة شهر و يتم تزويد المستشفيات بنفس المادة بعد نهايتها، حسب مدير الشركة كمال مولة.
أما في ما يتعلق بحالات الإصابة، فقد سجلت الولاية خلال، اليومين الماضيين، 5 حالات جديدة، من بينها إصابة فتاة تبلغ من العمر 16 سنة ببلدية العفرون بالفيروس، حيث كانت على اتصال مع أستاذ بكلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية بالولاية، أصيب بفيروس كورونا بعد عودته من تركيا منذ أسبوع، كما أصيبت الفتاة بهذا الفيروس، بعد احتكاكها به أثناء تقديمه للدروس الخصوصية لها.
نورالدين-ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com