الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

النصر تحصل على تفاصيل المشروع: 50 مليارا لإنجاز 6 ملاعب و فندق بمركز تكوين السنافر

سيكون الموعد اليوم، مع عرض تصميم مركز التكوين الخاص بالنادي الرياضي القسنطيني، حيث ارتأت إدارة السنافر تنظيم جلسة بداية من الساعة الثالثة مساء بمقر الفريق للكشف عن التصاميم الأخيرة، وهذا  بعد أن تحصل المدير العام للشركة رشيد رجراج على موافقة الملاك خلال جلسة العمل التي كانت على مرحلتين، الأولى سهرة أمس الأول والثانية صبيحة أمس. و تمكنت النصر، بفضل مصادرها الخاصة من الحصول على تفاصيل المشروع، بداية بالميزانية التقديرية التي ستخصص لمركز التكوين وصولا إلى جميع لواحقه.
وحسب ذات المصادر، فقد حددت الميزانية التقديرية لإعداد هذا المشروع في حدود 50 مليار سنتيم، وهو الرقم القابل للتغيير، لأن كل شيء متوقف على هوية المؤسسة التي ستتكفل بعملية الإنجازات، بعد إتمام جميع الإجراءات الإدارية، المتعلقة بالقيام باختبار نوعية الأرضية المتواجدة بين حيي بوصوف وعين سمارة على مساحة 3 هكتارات، مرورا إلى استخراج رخصة البناء، ثم القيام بمناقصة لاختيار المقاولة التي تتكفل بإنجاز المشروع، وهي الإجراءات التي قد تنتهي في أجل أقصاه ثلاثة أشهر مثلما أكدته إدارة الشباب.
واستنادا إلى مصادرنا، فإن تصميم مركز التكوين يضم ستة ملاعب للتدريبات، منها ثلاثة معشوشبة طبيعيا (2 بحجم كبير وأخر صغير) وثلاثة معشوشبة اصطناعيا (ملعب كبير الحجم وآخران من الحجم الصغير)، إضافة إلى قاعة مغطاة، وقاعة تقوية العضلات وفندق تصل طاقة استيعابه 50 سريرا، وقاعة علاج وإعادة التأهيل ومسبح صغير إلى جانب مطعم خاص بالنادي.
الملاك يطالبون رجراج بترشيد النفقات
وكان للنصر، حديث مع المدير الرياضي نصر الدين مجوج بخصوص مشروع مركز التكوين قال فيه:» لا أخفي عليكم منذ قدومي إلى شباب قسنطينة كمسير، وتفكيري منصب على مشروع مركز التكوين، لأنني أدرك جيدا ما معنى هذا الإنجاز، والفائدة التي ستعود بالدرجة الأولى على الفئات الشبانية، وخاصة التوجه إلى سياسة التكوين، التي غابت عن النادي».
وأضاف محدثنا:» مكتب الدراسات العمومي مشكور على العمل الرائع الذي قام به، وتصميم مركز التكوين المسلم  أنجز بمواصفات عالمية، ونترك الحكم عليه لأنصارنا، بعد الإطلاع عليه».
وفي سياق منفصل، أكدت مصادرنا بأن الملاك خلال لقائهم برجراج بحاسي مسعود، طلبوا منه البحث عن كيفية ترشيد النفقات الموسم المقبل، وخاصة العمل على تخفيض الكتلة الشهرية، التي توجد في حدود 3.4 مليار سنتيم، من أجل توجيه جزء من الميزانية المخصصة، للنادي لإنشاء مركز التكوين.
خودة يبرر تزايد الإصابات العضلية
انتقل أمس، المدرب خودة للعمل الجدي والتحضيرات الفعلية لموعد السبت أمام نصر حسين داي، الذي سيعرف غياب بلقاسمي والهريش إلى جانب الثنائي صالحي وبدبودة، إلا أن التقني المغترب متفائل وأكد في حديثه مع النصر، بأنه وجد الوصفة المثالية، حيث قال:» علينا التفكير في كيفية استعادة النقطتين الضائعتين في المباراة الماضية أمام نجم مقرة، عندما نواجه نصر حسن داي السبت المقبل، خاصة وأنه ليس لدينا أي خيار آخر، وثقتي كبيرة في المجموعة، رغم الغيابات التي سنعاني منها، والتي وجدنا بدائلها».
وأضاف محدثنا:» مخطئ من يعتقد بأن لعب المواجهة من دون جمهور يسهل مأموريتنا، بل العكس تماما، الويكلو يساعد النصرية، الذي يمر بفترة صعبة، ومجبر على تحقيق الفوز، ما يجعل تواجد الأنصار، قد يؤثر على شبان المنافس، ولكن ما باليد حيلة وعلينا التعامل مع المواجهة بكل ذكاء».
وردا على سؤالنا المتمثل، بخصوص كثرة الإصابات العضلية، قال:» أعتقد بأن الإصابات العضلية ناتجة عن عدم الاستقرار على ملعب واحد، حيث أننا نتدرب على العشب الاصطناعي ونستقبل بعدها على العشب الطبيعي، وهو ما أثر بشكل كبير على اللاعبين، دون أن ننسى الفترة الحالية والتي تعتبر الأخطر بالنسبة لجميع الفرق، وتكثر خلالها الإصابات العضلية».
جدير بالذكر، أن الإدارة تحصلت أخيرا على وثيقة موافقة رئيس المجلس الشعبي لبلدية قسنطينة، على السماح للسنافر بالاستقبال بملعب بن عبد المالك رمضان، قبل أن يقوم المسيرون بإرسالها للرابطة، من أجل برمجة مواجهة اتحاد بسكرة المتوقعة يوم 15 مارس المقبل فوق أرضيته.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com