الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما وضع أشخاص احتكوا بالمصابين تحت الحجر: تسجيل 3 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة أمس ثلاث حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا  من نفس عائلة المصابين السابقين،  ليرتفع العدد الإجمالي بالمصابين في الجزائر إلى ثمانية من بينهم الإيطالي المرحل.
و اوضحت الوزارة أن التحقيق الوبائي متواصل لمعرفة وتحديد هوية كل الاشخاص الذين كانوا على اتصال بالرعية الجزائري القادم من فرنسا وابنته.
من جهة اخرى كشف مدير مستشفى بوفاريك بالبلدية للنصر أن مؤسسته وضعت تحت الحجر الصحي 30 شخصا أخلي سبيل 12 منهم كانت نتائج تحاليلهم سلبية مساء أمس  ، وأكد رئيس مصلحة الأمراض المعدية بالمستشفى، الدكتور محمد يوسفي، أن جل الحالات التي وضعت ا تحت الحجر الصحي، في انتظار ظهور التحاليل الطبية، احتكت بالمصابين بالفيروس.
وبخصوص حالات الحجر الصحي، كشف رئيس مصلحة الأمراض المعدية، عن استقبال 8 حالات جديدة أمس، مضيفا بأن جل الحالات، تتعلق إما بأقارب العائلة، الذين احتكوا بها أو بقريبهم المغترب وابنته اللذين زارا العائلة في الفترة ما بين 14و21 فيفري الماضي، كما يوجد من بين الحالات المشتبه فيها 8 طالبات وأستاذة بقسم الهندسة المدنية بجامعة البليدة 1، حيث احتكت هؤلاء الطالبات بإحدى المصابات، التي تتمدرس في نفس التخصص الذي تتمدرس فيه الطالبات اللواتي وضعن رهن الحجز الصحي.
وأضاف يوسفي بأن مصالح مديرية الصحة والسكان بالولاية، قامت بإجراء تحقيق لمعرفة كل الأشخاص الذين احتكوا بالعائلة المصابة أو المغترب وابنته اللذين يتواجدان رهن الحجر الصحي بمستشفى فرنسي، وذلك من أجل إخضاعهم لتحاليل طبية، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس وتفادي انتشاره، ويضيف نفس المتحدث بأن المصابين الثلاثة بفيروس كورونا، ليست لها أية أعراض، وتم اكتشاف إصابتهم بعد خضوعهم للتحاليل الطبية، مؤكدا بأن أعراض هذا الفيروس، قد لا تظهر إلا بعد 14 يوما من الإصابة.
وفي سياق متصل، أوضح مدير مستشفى بوفاريك رضا دغبوش، بأن المصابين أو الحالات المشتبه فيها، يخضعون لتكفل جيد، كما تم، صباح أمس، تكليف أطباء نفسانيين بالتكفل بالمصابين   وكذا  المتواجدين رهن الحجر الصحي، و كشف المدير عن استقبال حالة لطالب جامعي يتمدرس بجامعة البليدة 2 حول من مستشفى العفرون، تبين بعد معاينته من طرف الأطباء، أن أعراضه ليست لها علاقة بفيروس كورونا، وأعيد إلى مستشفى العفرون.
وفي سياق آخر، أوضح مدير المستشفى، بأن الأطقم الطبية جاهزة للتكفل بجل الحالات التي قد تظهر، مضيفا بأن طاقة المستشفى، تتسع لـ 200 مريض يمكن وضعهم رهن الحجز الصحي.
من جهة أخرى، تعرف مدينتا بوفاريك وبني مراد، التي تنحدر منها العائلة التي أصيبت بفيروس كورونا، حالة هلع ، حيث و مباشرة بعد انتشار خبر إصابة عائلة من بني مراد بفيروس كورونا، سارع المواطنون لاقتناء الكمامات الطبية، التي نفذت في ظرف ساعات قليلة من الصيدليات، وتوجه بعض الأشخاص لاقتناء الكمامات، التي تستعمل في أشغال البناء من محلات بيع الخردوات، وفي نفس الإطار ألزمت مدراس ابتدائية ببني مراد تلاميذ الابتدائي بارتداء الكمامات الطبية، قبل الدخول إلى المدرسة، حيث لوحظ صباح أمس علىمشهد غير مألوف لتلاميذ متوجيهن إلى المدراس بكمامات طبية.
ونفس المشهد لوحظ بمستشفى بوفاريك، حيث استعمل  كل الطاقم الطبي والعمال، بما فيهم عمال ورشة بناء بالمستشفى وعناصر الشرطة وأعوان الأمن بمدخل المستشفى وموظفي الإدارة الكمامات الطبية خوفا من انتقال الفيروس.
ونقلنا هذا المشهد إلى رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك، حول ضرورة استعمال الكمامات الطبية، من طرف عامة الناس في المدارس والشوارع، وخارج المستشفيات، واصطحبنا الطبيب إلى مكتبه المحاذي إلى قاعة الحجر الصحي، وفي طريقنا إلى المكتب استعملنا كمامة طبية بعد أن تحصلنا عليها من إدارة المستشفى، لكن الطبيب الذي دخل مكتبه وهو لا يرتدي كمامة، أخبرنا أن هذه الكمامة لا قيمة لها، وتحدثنا مطولا حول هذا الموضوع، حيث أكد لنا بأن الكمامات الطبية، يستعملها المصاب أو الأطقم الطبية التي تتفقده فقط.
في حين أكد، أنه خارج قاعة الحجز الصحي فلا قيمة للكمامات، وقال بأن ما يشاع حول ضرورة استعمالها في الشوارع والمدارس مجرد تهويل فقط، حيث نصح بضرورة غسل اليدين باستمرار، مؤكدا في نفس السياق بأن فيروس كورونا ليس بالخطورة التي يتصورها البعض، ولا يختلف عن باقي الفيروسات التي عرفت من قبل، داعيا المواطنين إلى الالتزام بسلوكاتهم العادية في حياتهم.
نورالدين-ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com