الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

السفير الصحراوي بالجزائر إبراهيم غالي يكشف


بان كي مون يحضّر زيارة إلى المنطقة من أجل إخراج ملف القضية الصحراوية من حالة الإنسداد
أكد السفير الصحراوي بالجزائر، إبراهيم غالي، وجود إجماع إفريقي على ضرورة الإسراع في حلّ للقضية الصحراوية وفق الشرعية الدولية لتحقيق سلام دائم وشامل في القارة.  وأشار من جهة أخرى، إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون يحضر لزيارة إلى المنطقة قريبا، بغية إعطاء دفع جديد لجهود الهيئة الأممية في تسوية القضية الصحراوية.
وقال في لقاء جمعه بالصحفيين بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر ليلة الثلاثاء الى الأربعاء، أنه يتضح من خلال قرارات الاتحاد الإفريقي التي اتخذها في القمة الأخيرة المنعقدة بجوهانسبورغ جنوب افريقيا، وجود إجماع إفريقي تام على ضرورة الإسراع في حلّ القضية الصحراوية وفق الشرعية الدولية، لتحقيق سلام دائم وشامل بالقارة .
وذكّر، أن القرارات الأخيرة للاتحاد الإفريقي فيما يخص قضية الصحراء الغربية هامة للغاية، وفي مستوى تطلعات المرحلة الحالية خاصة فيما يتعلق بدعوة الأمم المتحدة إلى الإسراع في تحديد تاريخ استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي، معبرا عن أمل بلاده في أن يجد هذا المسعى صداه لدى الإتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الأممي، ملمحا إلى أن قرارات الاتحاد الإفريقي الأخيرة لا ينبغي أن تبقى مجرد حبر على ورق، كون الإتحاد الافريقي سيتجه لخلق آليات تطبيق هذه القرارات على أرض الواقع في القريب العاجل .
و أشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة،بان كي مون يحضر لزيارة الى المنطقة قريبا، بغية إعطاء دفع جديد لجهود الهيئة الأممية في تسوية القضية الصحراوية وفق مواثيق ولوائح منظمة الأمم المتحدة
و أكد إبراهيم غالي، أن هذه الزيارة ستكون فرصة لبان كي مون للوقوف على العراقيل المغربية، التي تحول دون تسوية القضية الصحراوية في إطار مسارها الشرعي، وفي رده عن سؤال حول مدى إستعداد بلاده للعودة إلى الكفاح المسلح، اعتبر أن هذا الخيار يبقى قائما مع إستمرار المغرب في إحتلاله للأراضي الصحراوية، وعدم تمكين الشعب الصحراوي من خيار الحل السلمي القائم على إستفتاء تقرير المصير تحت إشراف الأمم المتحدة.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com