الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال يونس قرار: على المسؤولين المحليين استعمال وسائل التواصل للتقرب من المواطن


أكد الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال يونس قرار، أمس، أن الرقمنة ضرورية وتساعد في تحسين الخدمات وآليات الإنتاج  وتقليص النفقات، وأوضح أنه لا يمكن الحديث عن اقتصاد رقمي ، دون توفير شرطين  ويتعلق الأمر، بتوفر الأنترنيت بخدمة جيدة وعالية الجودة  وتدفق عالي ، إضافة إلى الدفع الإلكتروني ، مضيفا في السياق ذاته  أن  اعتماد الدفع الإلكتروني والتجارة الالكترونية،  سيساهم في استقطاب جزء من الأموال الموجودة في السوق الموازية ، ومن جهة أخرى أكد على ضرورة  استعمال وسائل التواصل الاجتماعي ، من قبل الإدارة للتقرب من المواطن ومعرفة احتياجاته.
 وأوضح الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال يونس قرار في تصريح للنصر، أمس، أن الرقمنة  من شانها ان تساعد في تحسين الخدمات وآليات الإنتاج  و أيضا تقليص النفقات من قبل الإدارات والمؤسسات ،  وقال في هذا الإطار، أنه إذا  أرادت المؤسسة أن تتطور ويكون لديها مكانة في السوق، دون أن تتأثر بالمنافسة،  فلابد أن تكون على دراية بمتطلبات السوق واهتمامات الزبائن، موضحا في هذا السياق أن هذه المعلومات يمكن الحصول عليها عن طريق الأنترنيت. وأوضح أن موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، يمكن من التواصل مع الزبائن ومعرفة اهتماماتهم واحتياجاتهم وانتقاداتهم،  وهذا الأمر يكون في مصلحة الإنتاج وتحسين المنتوج حسب رغبات المستهلكين،  و من ناحية التسويق ، -كما أضاف - فإن الأدوات الإلكترونية تسمح للمؤسسة أن تضبط  شبكة واليات التسويق في السوق بشكل جيد،  مضيفا في السياق ذاته أن التواصل مع الزبائن شيء مهم جدا ، سيما و أن أغلبية  الزبائن من الشباب والذين يفضلون التعامل من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والتطبيقات على الجوال، فهذا الجيل  -كما قال -له لغة خاصة وطريقة تواصل مختلفة عن طريقة التواصل القديمة ، وهذه الأمور يحتاجها الاقتصاد الرقمي.
واضاف في السياق أن الدفع الإلكتروني والتجارة الالكترونية تسمح للمؤسسة ببيع المنتوجات والأجهزة بشكل مباشر للزبون من دون أن يتنقل إلى نقطة البيع وذلك ما يمكنها من بيع أكبر كمية من المنتوجات.
 ويرى الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال ، أنه لا يمكن الحديث عن اقتصاد رقمي ، دون توفير شرطين  ضروريين ويتعلق الأمربتوفر الأنترنيت ذات تدفق عالي والأمر الثاني وهو الدفع الإلكتروني، موضحا  أن الاقتصاد الرقمي ضروري لأن المستهلك يطلب خدمات جيدة لذلك يجب على الإدارة أن ترفع من مستوى الآداء  .
وأوضح يونس قرار، أن  الدفع الإلكتروني يعتبر وسيلة،  مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة وضع تحفيزات للمواطنين والتجار للذهاب إلى الدفع الإلكتروني، واعتبر أن اعتماد الدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية ، سيساهم في استقطاب جزء من الأموال الموجودة في السوق الموازية .
كما أكد الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال يونس قرار على ضرورة  استعمال وسائل التواصل الاجتماعي ، من طرف الإدارة للتقرب من المواطن ومعرفة احتياجاته، مشيرا في هذا  الإطار إلى أهمية تقرب المسؤولين المحليين  من المواطنين ، وذلك  من خلال إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، وهو ما سيسمح  لهم بالحديث المباشر مع المواطنين ومعرفة  الانشغالات والمشاكل المطروحة ، كما يساعدهم ذلك على إبراز الأعمال والإنجازات التي يقومون بها على المستوى المحلي.  
وللإشارة، كان الوزير الأول عبد العزيز جراد، قد أكد أن  الحكومة تعتزم المساهمة الفعالة في بناء “عقد جديد “،   لبناء جزائر جديدة يشمل كل جوانب الحكامة السياسية و الاقتصادية والاجتماعية ، مشيرا إلى أن  هذا العقد الجديد تجسده” ثلاثية التنمية البشرية، والانتقال الطاقوي واقتصاد المعرفة والرقمنة.
 مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com