الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

اللواء سعيد شنقريحة يؤكد: مسار احترافية و عصرنة الجيش لا رجعة فيه


دعا رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة اللواء سعيد شنقريحة، أفراد الجيش إلى مواصلة بذل المجهود والتحلي بروح الابتكار والمبادرة والاستباق والعمل من أجل اجتثاث آفة الإرهاب والشغب التي لم يتبق منها سوى «شرذمة صغيرة».
وذكر اللواء شنقريحة في الأمر اليومي لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة والتي وردت ضمن المجلة الجيش لشهر جانفي، أن الرهانات التي يتعين رفعها متعددة وصعبة المنال والتحقيق، وأولى هذه الرهانات مواصلة مكافحة الإرهاب والشغب الذي لم يتبق منه سوى «شراذم صغيرة» تم حصرها في أعمال السطو والنهب من دون أي أهمية، غير أن هذه الأفعال قد تكون لها انعكاسات سلبية في حال «تدني اليقظة»، معتبرا أنه ومن أجل القضاء على مثل هذه الآفات نهائيا من بلادنا فإنه من الضروري مضاعفة الجهود والتحلي بروح الابتكار والمبادرة والاستباق، وهو ما سيمكن البلاد من «تخطي العقبات التي تعترض» مسيرتها.
كما أوضح اللواء شنقريحة أنه وبالتزامن مع ذلك، فإنه من الواجب «استكمال مسار الاحترافية والعصرنة» داخل المؤسسة العسكرية وهو قرار قال «لا رجعة فيه»، مطالبا كامل الأفراد بضرورة «اكتساب كفاءات ومهارات جديدة لكن بالأخص حالة نفسية جديدة تكونون دوما قادرين في كل الظروف والأحوال على أداء المهام الدستورية المسندة للجيش الوطني الشعبي»، وهو ما يتطلب بحسب ذات المسؤول اجتياز التكوين والتحضير القتالي، كما تطرق اللواء إلى إشادة رئيس الجمهورية بالاحترافية التي أظهرها أفراد الجيش في التحكم المثالي في ظروف صعبة مرت عليها الجزائر، مضيفا أن الرئيس أكد دعمه وإرادته في أن يجعل الجيش الوطني الشعبي أقوى جيش في المنطقة من خلال «تركيز الجهود على تنمية أفراده وتطوير عتاده، وكذا تسوية المشاكل الاجتماعية».
وأثني رئيس الأركان بالنيابة على الحراك الشعبي لما له من فضل في تعزيز رابطة «جيش أمة» والذي من الواجب توطيدها أكثر من أجل ردع الأطراف المعادية وبالأخص الانفصاليين الذين يعملون لصالح عدو الأمس، معتبرا أن هذه النتائج تحققت بفضل مرافقة الجيش للحراك وهو ما سمح بتحقيق المطالب الشرعية التي عبر عنها المواطنون خلال مسيراتهم السلمية، ما يحتم استخلاص الدروس من الاحتجاجات الشعبية التي «سطّرت معالم عهد جديد بالنسبة لبلادنا».
وفي ذات الكلمة تعهد اللواء سعيد شنقريحة على غرار الراحل الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على «أن لا تراق قطرة دم واحدة للمواطن الجزائري مهما كانت الظروف، لأننا وقبل كل شيء ننحدر من هذا الشعب».
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com