الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رفضوا التدخل الأجنبي: المترشحون يشيدون بالهبة الشعبية


 أشاد المترشحون الخمسة للانتخابات الرئاسية أمس السبت بالهبة الشعبية التي شهدتها مختلف ولايات الوطن للتعبير عن الرفض القاطع لتدخل البرلمان الاوربي في الشؤون الداخلية للبلاد، واصفين اياه بالتدخل «السافر».
حيث بارك المترشح علي بن فليس «الهبة الشعبية» التي شهدتها مختلف ولايات الوطن للتعبير عن رفض الجزائريين لأي تدخل أجنبي في الشأن الداخلي للبلاد.
وجدد المترشح رفضه للائحة البرلمان الأوروبي بخصوص الأوضاع في الجزائر، واعتبر أنها «تدخل سافر في الشأن الداخلي»  وأن «الأزمة يحلها الشعب ولا دخل للبرلمان الأوروبي في الشأن الجزائري».وثمن المترشح عز الدين ميهوبي، وحدة الجزائريين وخروجهم في مسيرات للتعبير عن موقفهم الرافض لما وصفه ب»التطاول» الذي سعت إليه بعض الأطراف بالبرلمان الأوروبي لمحاولة إحراج الجزائريين في بلدهم.
ودعا  السيد ميهوبي، إلى مضاعفة الخرجات الشعبية على شاكلة المسيرة الكبيرة التي انتظمت السبت بالجزائر العاصمة، والتي ندد من خلالها المواطنون باللائحة التي اصدرها البرلمان الأوروبي حول الجزائر.و حسب المترشح فقد أبانت هذه المسيرة عن «لحمة وتماسك» الشارع الجزائري وقوته في رفض التدخل الأجنبي، و أكد أن الجزائريين يذودون عن وطنهم ولا يقبلون أي تدخل مهما كان شكله. و دعا في هذا السياق جميع الجزائريين إلى الرد بقوة يوم 12 ديسمبر على مثل هذه المحاولات للتدخل في الشأن الجزائري من خلال التوجه لصناديق الاقتراع والتعبير عن أصواتهم واختيار رئيس للبلاد. كما حيا المترشح عبد القادر بن قرينة جميع الجزائريين الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد،معتبرا الاختلاف في الآراء والمواقف أمرا مشروعا، معبرا عن فخره بمن وقفوا وقفة الرجل الواحد ضد التدخل الأجنبي. وقال بن قرينة أن لائحة البرلمان الأوروبي «لن تخيف الجزائريين لكنها أظهرت العكس بخروج الالاف منهم حاملين الراية الوطنية للدفاع عن سيادة الوطن»، منوها بالمناسبة ، بموقف وزارة الشؤون الخارجية من لائحة البرلمان الأوروبي.أما المترشح عبد العزيز بلعيد فأكد أن «الجزائر اليوم في خطر نظرا للمؤامرات الكثيرة التي تحاك ضدها»، داعيا الجزائريين إلى الالتزام بالوعي وعدم انتظار الاتحاد الاوروبي أو الولايات المتحدة الامريكية لتقرير مصيرها». واعتبر السيد بلعيد أن الجزائر تعاني من «كثرة الداء و الأعداء» في حين كان العدو معروفا خلال الفترة الاستعمارية، داعيا الجزائريين الى أن تكون لهم «نفس الهبة الشعبية التي تمكن بفضلها أجدادنا من تحرير الوطن من نير الاستعمار».

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com