الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئاسيات 12 ديسمبر: المترشحون يؤكدون على ضرورة إسترجاع المال العام ومحاربة الفساد

ركز المترشحون لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، في يوم الثالث من الحملة الانتخابية، على أهمية استرجاع المال العام الذي تم اختلاسه من طرف المسؤولين السابقين ومحاربة الرشوة والفساد لبناء دولة قوية.

ففي تجمع شعبي، بدار الثقافة محمد الامين العمودي بولاية الوادي، أكد المترشح للانتخابات الرئاسية عن حزب طلائع الحريات، علي بن فليس على ضرورة  تكريس مبدأ المحاسبة وبناء اقتصاد وطني مبني على "نموذج جديد" يجمع بين فعالية اقتصاد السوق و اجتماعية الدولة.

والتزم مترشح حزب طلائع الحريات، في حال انتخابه رئيسا للجمهورية، بالخضوع للتدقيق والرقابة من طرف مجلس المحاسبة "بعد انقضاء أول سنة" من عهدته الرئاسية.

كما أكد على ضرورة حماية الإطارات الذين اعتبرهم "الحصن المنيع لديمومة الدولة "، و ذلك في سياق استعراضه لبرنامجه الاستعجالي.

ومن ولاية أدرار، ندد المترشح الحر للرئاسيات القادمة عبد المجيد تبون، بظاهرة "اختلاس المال العام وتدني المستوى المعيشي للمواطنين" معبرا عن التزامه في حال ما اذا زكاه الشعب رئيسا بمواصلة عملية "التطهير".

وحسب المترشح يتضمن برنامجه الانتخابي محورا هاما يتحدث فيه حول "تكريس مبدأ المحاسبة" وبناء اقتصاد وطني قائم على "نموذج جديد" يجمع بين فعالية اقتصاد السوق و اجتماعية الدولة.

كما وعد المترشح الحر للانتخابات الرئاسية بمراجعة الدستور الحالي وقانون الانتخابات بهدف "تقنين ما جاء به الحراك الشعبي وتجاوز الاقتصاد القائم على الاقصاء".

من جانبه، تعهد المترشح للاستحقاقات الرئاسية عبد القادر بن قرينة بـ "القضاء على الفساد والظلم" و"ضمان الحريات و الحقوق لمختلف فئات المجتمع  مع ضمان توزيع جغرافي عادل للسكان على كامل التراب الوطني خصوصا في الصحراء.

كما حذر المترشح بن قرينة الشباب من التقاعس ودعاهم إلى الخروج للانتخاب يوم 12 ديسمبر قائلا "نحن نختار الجزائر وعلينا أن نزحف باتجاه الصندوق لإفشال خطط العصابة".

من جانبه ، نبه  المترشح عبد العزيز بلعيد عن حزب جبهة المستقبل، إلى هيمنة السياسة على القرارات والمخططات الاقتصادية خلال السنوات الماضية  و الذي نتج عنه استحواذ "فئة صغيرة على خيرات ومقدرات البلاد" كما أدى كذلك إلى اقصاء مناطق، وشل مشاريع وشراء ذمم الناس على حساب مصلحة الوطن.

واعتبر السيد بلعيد ، أن " الجزائر .. البلد القارة يملك كل الامكانيات والخيرات لكي يعيش الجزائري بكرامته" مضيفا ان المشكل الذي تسبب في الحالة التي نعيشها اليوم هو "انعدام التسيير، التخطيط وتنظيم المؤسسات".

واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com