الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

دعا إلى توسيع لجنة الحوار لشخصيات تتمتع بالمصداقية: محند السعيد يدعو إلى توفير الجو المناسب للرئاسيات


أكد رئيس حزب الحرية والعدالة بلعيد محند السعيد أمس أن «الحوار المسؤول والجاد» هو «الحل الوحيد» لبناء التوافق الوطني للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد، مشددا على ضرورة «توفير جو مناسب لتنظيم الرئاسيات في الآجال المناسبة».
 وعقب استقبال السيد بلعيد محند السعيد لوفد عن الهيئة الوطنية للوساطة والحوار برئاسة كريم يونس بمقر الحزب, أكد المسؤول الأول عن الحزب في ندوة صحفية أن «الحوار المسؤول والجاد هو السبيل الوحيد لبناء التوافق الوطني»، واصفا الوضع الراهن «بأزمة سياسية تحتاج إلى معالجة سياسية توافقية.
 ولتجاوز هذا الوضع, تقترح ذات التشكيلة السياسية جملة من التدابير منها ضرورة اتخاذ السلطة لإجراءات تهدئة مسبقة لنزع «فتيل التوتر» على غرار إطلاق سراح الشبان الذين اعتقلوا أثناء المسيرات الشعبية والذين لم يتورطوا في أعمال شغب أو تهديد النظام العام، وكذا «تحرير العمل السياسي والجمعوي من القيود الإدارية وعدم التشديد على النشطاء السياسيين واحترام حرية التعبير. « كما تقترح في نفس السياق تعيين حكومة تكنوقراطية توافقية تضم كفاءات وطنية.
 وبخصوص عمل لجنة الوساطة والحوار, فقد دعا حزب الحرية والعدالة إلى «توسيع هذه اللجنة من خلال انضمام شخصيات وطنية مشهود لها بالنزاهة والمصداقية وتتمتع بقبول شعبي واستبعاد كل من تورط في تأييد العهدة الخامسة.
 كما طالب ذات الحزب المؤسسة العسكرية المساعدة على تحقيق التوافق الوطني بين الشركاء السياسيين والاجتماعيين وضمان تطبيقه حتى انتخاب المؤسسات الوطنية الجديدة, داعيا الطبقة السياسية إلى التسريع في حل الأزمة السياسية لتمكين المؤسسة العسكرية من «التفرغ « إلى مهامها التي وصفها ب «الحيوية» سيما في ظل الوضع الأمني الذي تشهده البلدان المجاورة.
 ودعا الحزب «أصحاب القرار» إلى التحلي بالمزيد من «الحكمة والواقعية» من أجل تسهيل بناء مخرج توافقي للأزمة بشروط أفضل. وأضاف انه من البديهي  «أن أي تسرع يكون مضرا إذا كانت نتائجه غير منسجمة مع تطلعات الشعب ولا تمكن من وصول كفاءات إلى سدة الحكم تكون من الجيل الجديد «.
واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com