الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

طالبت بمعالجة الملفات العالقة في القطاع: «السنابيست» تدعو لاتخاذ التدابير اللازمة لإنجاح الدخول المدرسي


 
اعتبرت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ، «السنابيست»، أن الدخول المدرسي المقبل،  سيجري في ظروف عادية، لكنها طالبت في الوقت ذاته بضرورة اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات اللازمة من أجل إنجاح هذا الموعد، حيث دعت في هذا الإطار إلى فتح مناصب عمل جديدة تكون كافية بالنسبة للقطاع ، مع إيجاد الحلول للانشغالات الأساتذة والمعلمين.
وأوضح رئيس  النقابة المستقلة لأستاذة التعليم الثانوي والتقني ، «السنابيست»، مزيان مريان في تصريح للنصر، أمس ، أن الدخول المدرسي في بداية سبتمبر المقبل، من المنتظر أن ينطلق في ظروف هادئة و عادية،  داعيا في الوقت ذاته إلى معالجة المشاكل التي لا تزال مطروحة في قطاع التربية الوطنية، مشيرا في هذا الإطار إلى مشكل الاكتظاظ في الأقسام.
ومن جهة أخرى، دعا مزيان مريان السلطات المعنية إلى توفير النقل بالنسبة لتلاميذ المدارس والذين يعانون للوصول إلى المؤسسات التربوية،  مؤكدا على ضرورة إيجاد الحلول لانشغالات الأستاذة و المعلمين، كما طالب نفس المتحدث بفتح مناصب عمل جديدة في القطاع للقضاء على  الاكتظاظ للوصول إلى التعليم النوعي .
 كما أشار رئيس  النقابة المستقلة لأستاذة التعليم الثانوي والتقني ، «السنابيست» إلى ضرورة فتح المطاعم المدرسية منذ البداية وعدم انتظار مرور 15 يوما بعد الدخول المدرسي.  
 وقال أن تكتل نقابات التربية، يساند مطالب الحراك الشعبي، مؤكدا في هذا الإطار ، التمسك بالمطالب المرفوعة في المسيرات، وأشار مزيان مريان في السياق ذاته، إلى مقاطعة اللقاءات مع الوزارة الوصية، حتى يكون هناك استجابة لمطالب الحراك .
 للتذكير، كان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد أكد في وقت سابق، أن الدخول المدرسي القادم «سيكون في موعده المحدد (4 سبتمبر القادم) ولا يوجد أي سبب لتأجيله»، داعيا كافة الشركاء الاجتماعيين للمساهمة في إنجاح هذا الموعد.
وأوضح الوزير،  خلال إشرافه على تدشين منشآت تربوية جديدة بعين الدفلى، الخميس الماضي، أن الدخول المدرسي القادم «سيكون في موعده المحدد بتاريخ 4 سبتمبر القادم بالنسبة للتلاميذ و 18 أوت للإدارة المركزية وعلى مستوى الإدارة المحلية سيكون يوم 25 من نفس الشهر، وبالنسبة للأساتذة سيكون أول سبتمبر»، مضيفا أنه «لا يوجد أي سبب لتأجيل الدخول المدرسي القادم إلى موعد آخر»،  مؤكدا في السياق ذاته أن «أبواب الوزارة ستظل مفتوحة لكافة الشركاء بغية الاصغاء إلى انشغالاتهم».
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com