الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

كشفت حقيقة الدواء الذي تناوله: صحيفـة بريطـانيـة تبــرئ محــرز و تنصـف طبيـب الخـضر

أثار قائد المنتخب الوطني رياض محرز الجدل، بعد غيابه عن قائمة مانشستر سيتي، التي خاضت مباراة كأس الدرع الخيرية الإنجليزية أمس الأول أمام ليفربول، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها مدربه بيب غوارديولا، حينما قال بأنه خشي على نجمه من السقوط في اختبار «المنشطات».
وحرص رياض محرز المنتشي بتتويجه بطلا لإفريقيا مع الخضر، على التواجد في المباراة التي أقيمت في ملعب “ويمبلي”، إلا أن غوارديولا قرر سحبه من قائمة 18 في آخر لحظة، عقب تناوله عقارا لعلاج مشكلة على مستوى العين.
وكشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الجهاز الطبي ل “المان سيتي»، خشي أن يؤثر العقار على نتائج كشف المنشطات، التي قد يخضع لها اللاعب صاحب ال28 عاما، لذلك أوصى بإخراج محرز من قائمة الفريق كاملة، في وقت أكدت صحيفة «ذا صن» الذائعة الصيت، أن رياض محرز قد غاب عن لقاء ليفربول، بسبب الدواء الذي استعمله، من أجل تطبيب عينه بعد نهاية كأس أمم إفريقيا، وهو ما يؤكد أن الطاقم الطبي للخضر، بقيادة الدكتور بن عزيب بريء من كافة الاتهامات التي طالته، عقب تصريحات بيب غوارديولا، التي صنعت الحدث عبر مختلف وسائل الإعلام العالمية، والتي لمح فيها لتناول قائد المنتخب لأدوية، لم يتعرف عليها الجهاز الطبي لناديه.
وقال غوارديولا بعد حصد الكأس الخيرية، في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعية البريطانية “بي بي سي”، بخصوص أسباب استبعاد محرز من هذا الموعد، رغم عودته للتدريبات مبكرا: «أطباء النادي لا يعرفون نوع الأدوية التي تناولها محرز، لقد اتصل بي بعد تتويجه مباشرة بلقب كأس أمم إفريقيا، وأخبرني بأنه يريد الالتحاق بالتدريبات بعد 10 أيام، وبأنه يرغب في المشاركة في مباراة ليفربول”.
وتابع المدرب الإسباني: «لقد قلت له مرحبا بك، سيكون الأمر رائعا، ولكننا لا نعرف ما هي الأدوية التي تناولها بالذات، ولهذا السبب قررنا عدم المجازفة، بإشراكه في المباراة أمام ليفربول خوفا من خضوعه لتحاليل كشف المنشطات”.
وأردف غوارديولا:»أتمنى أن يلحق بالمباراة القادمة أمام ويستهام، وأن تكون كل الأمور طبيعية”.
جدير ذكره، أن تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية، قال إن محرز تناول أدوية منحها له الجهاز الطبي للخضر، لكن لم يتم التعرف على طبيعتها، ولا لأي سبب تم منحا له قصد استعمالها، قبل أن تأتي التوضيحات من جريدة «ذا صن»، التي برأت اللاعب وأسرة الخضر ككل، وفي مقدمتهم الدكتور بن عزيب ابن مدينة قسنطينة، خاصة بعد أخبار مؤكدة، بخصوص لجوء محرز للتطبيب في الفترة التي أعقبت مغادرته للجزائر.   
 مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com